جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
الصف الأول الثانويتعليم

بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي


  بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي
تنتهي اليوم الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي في مختلف الإدارات التعليمية من تصحيح مادة اللغة العربية التي أدي بها الطلاب ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

وكشفت  مصادر  أن المؤشرات الأولية لنتيجة المادة عن ارتفاع نسب النجاح في مختلف الإدارات، حيث تراوحت نسب النجاح بين ٧٧٪؜ و ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وكان  607 آلاف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى،قد أدوا ، امتحان اللغة العربية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذى يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى 35 سؤالًا بينها 27 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، و8 أسئلة مقالية، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).


ويتكون امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى من 35 سؤالًا مقسمة إلى 27 سؤال اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقال تقيس الفهم وليس الحفظ وهذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book)، وتُعقد الامتحانات فى الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.

بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي
  بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي
تنتهي اليوم الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي في مختلف الإدارات التعليمية من تصحيح مادة اللغة العربية التي أدي بها الطلاب ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

وكشفت  مصادر  أن المؤشرات الأولية لنتيجة المادة عن ارتفاع نسب النجاح في مختلف الإدارات، حيث تراوحت نسب النجاح بين ٧٧٪؜ و ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وكان  607 آلاف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى،قد أدوا ، امتحان اللغة العربية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذى يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى 35 سؤالًا بينها 27 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، و8 أسئلة مقالية، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).


ويتكون امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى من 35 سؤالًا مقسمة إلى 27 سؤال اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقال تقيس الفهم وليس الحفظ وهذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book)، وتُعقد الامتحانات فى الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.
بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي
  بعد انتهاء التصحيح.. مفاجأة في نسبة النجاح بامتحان لغة عربية الصف الاول الثانوي
تنتهي اليوم الكنترولات المركزية للصف الأول الثانوي في مختلف الإدارات التعليمية من تصحيح مادة اللغة العربية التي أدي بها الطلاب ٦٠٧ ألف طالب الاختبارات يوم السبت الماضي.

وكشفت  مصادر  أن المؤشرات الأولية لنتيجة المادة عن ارتفاع نسب النجاح في مختلف الإدارات، حيث تراوحت نسب النجاح بين ٧٧٪؜ و ٨٩٪؜ من الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وكان  607 آلاف و714 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوى،قد أدوا ، امتحان اللغة العربية (ورقيًا) وفقًا لنظام التقييم الجديد الذى يعتمد على تغيير نوعية الأسئلة لقياس نواتج التعلم، المرتبطة بالفهم وليس الحفظ والتلقين.

وتضمن امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى 35 سؤالًا بينها 27 سؤالًا من نوعية "اختيار من متعدد"، و8 أسئلة مقالية، وقد تم إعداد الامتحان وفقًا للمواصفات الفنية التى أقرها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى على أساس نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على قياس الفهم وليس الحفظ، وهو جوهر عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book).


ويتكون امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى من 35 سؤالًا مقسمة إلى 27 سؤال اختيار من متعدد، و8 أسئلة مقال تقيس الفهم وليس الحفظ وهذا هو أساس عملية تطوير التقييم بالمرحلة الثانوية للارتقاء بجودة نواتج التعلم وباستخدام الكتاب المفتوح (Open book)، وتُعقد الامتحانات فى الفترة من 11 إلى 22 يناير 2020.



***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *