جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
البكاي كمال كمالفنوننصوص

من أنا؟ "الليلُ يسألُ من أكون"

 

البكاي كمال كمال

من أنا؟

"الليلُ يسألُ من أكون"

من أنا؟

"الليلُ يسألُ من أكون"

أنا الألمُ الذي تحسهُ كل روحٍ تُقتلُ

ظلما بدونِ جريرةٍ

أو أيَّ ذنبٍ يذكرُ

أنا الألمُ الذي باتَ اليتيمٌ يبثهُ

أنا الزفرةُ الحبلى بالوجع

وصرخة الثكلى

وأنين أيتامٍ بائسين

أنا حلمُ المهمشِ يرجو

 قطرة الماءْ في قممِ الجبال

أنا البطلُ الحزينُ لقصةٍ

لم تختمرْ بعدُ في هذا الخيال

أنا الأمُّ الجريح فؤادها

دمعٌ أنا من عينيْ عجوزٍ يهمعُ

أنا الآه والوجعُ الذي

يعيشهُ كلّ شيخ يظلم

"والريحُ تسألُ من أنا"

أنا قسطلُ الحربِ ضدّ شرذمةِ الفساد

أنا مدادُ الحقِّ والسيفِ وكلّ العتاد

أنا شعرُ الحماسةِ والخطب

آليتُ منذ نظمتُ أولى قصائدي

أن أعاقبُ كل خوار من نسلِ العرب

" والدهرُ يسألُ من أنا"

أنا العدلُ الذي غابَ في بلدي الحزين

أنا المظلومُ يشكو

وما من أحدٍ يسمعُ أو يعين

أنا الشاهدُ الوحيدُ على جرائمِ كل البشر

أنا ما لم تقلهُ نادلةُ المقاهي في المحاكم

وما لم يسمعهُ قائدٌ أو وكيل

" والذات تسألُ من أنا"

أنا الشاعرُ الذي أَضناهُ نكرانُ الجميل

صاحبُ الكلماتِ البسيطة

صديقُ اليتامى والخيول

ومعنى كلّ روايةٍ فيها الكثير من الحنين

أنا كسرةُ الخبز التي تعجنها المعاني

ويطهوها الوجع

أنا كتلة من مشاعرِ الفلاحِ والخبازِ والبناءِ

وضارب العود وعازف الناي الحزين




***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *