جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءالتنمر والعدوانيةعزة عبد النعيم

الحل بين الزوجين(التنمر والعدوانية) (7)

 

الحل بين الزوجين(التنمر والعدوانية) (7)

الحلقة السابعة

عزة عبدالنعيم

 


و لأن الذكور كُثُرُ فى زمن قل فيه الرجال أود أن أقول انه لابد من العودة إلى الدين فيما نفتقر إليه من أخلاق .

لذا لا بد من إعتماد ثقافة الرحمة و السكن والمحبة والاحترام والتقدير والتفهم بين الزوجين بشتى الوسائل والسبل .

وإن تطورت الأمور نحو الأسوأ ، فلا بد من تدخل مصلح بينهما ، أو اللجوء إلى مستشار أسري ليرشدهما إلى الحل وإن لم يجد ذلك نفعا وبدأ المتنمر بالتمادي .. فالفراق حينها هو الحل السليم .

و أيضا أود أن أرسل تلك الرسالة الى كل من تعاني من الشريك

توقفي عن اختلاق الأعذار له : في كل مرة تقولين لنفسك " الأمر ليس بهذا السوء "، " هو ليس دائمًا هكذا " إلى آخره .

هذا هو بالضبط ما يجعل المتنمر يستمر في التنمر ويبرر سلوكه السيئ بتذكير ضحيته بالأوقات السعيدة الأخرى ، فحتى إذا كان زوجك يتنمر فقط في جزء من الوقت ، فأنت تستحقين أن تكوني سعيدة طوال الوقت ، وأطفالك يستحقون حياة أسرية أفضل دائمًا .

كوني حازمة وواضحة : فالمتنمر يكون لديه وسيلة لاستهداف أولئك الذين ليس لديهم حدود واضحة في تعاملاتهم ، لذا استخدمي لغة مباشرة حازمة لوضع الحدود .. بأن تقولي له ما يزعجك بالتحديد بلغة واضحة مفهومة ، وإذا واصل التنمر كوني حازمة كأن تقولي له : " إذا واصلت هذا الأسلوب سأقوم بكذا وكذا " وإذا لم يلتزم نفذي بالفعل .

عدم إعتماد العدوانية : حافظي غاليتي على هدوئك ولا تصرخي أو تصدري تهديدات فارغة أو تردي على زوجك بطرق مسيئة ، لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد الموقف ، ويخلق حلقة لا تنتهي من الإساءة بينكما .

فإذا لم تتعاملي مع الأمر بطريقة صحية وعاقلة ، فكيف تتوقعين أن يستجيب زوجك؟ لكن بدلًا من ذلك حاولي أن تحدثي معه بهدوء عن ما يزعجك مع الالتزام بالتحديد والحزم ( هذا ان وجدتي من يستمع إليكي ) .

لا تكرري الخطأ نفسه : عدم اللجوء أيضا إلى التنمر كي تردي على زوجك في محاولة منك لإيقافه .

عدم إظهار أي رد فعل : عندما يقوم هو بالتنمر فسيزداد فرحا لدى رؤيتك منزعجة ومتوترة و للاسف كم منهم كثير يعشقون لحظات إنزعاجك و توترك .

صارحيه بحرية تامة : بأن تصرفاته غير مقبولة ومواقفه جارحة ولا تليق به و لا بكِ وحاولي إقناعه بأن هذا سيؤثر على علاقتكما ، وسيزيد من خلافاتكما وأنك لا تريدين خسارته جراء التنمر .

 

و نستكمل في حلقة الغد بأمر الله

عزة عبدالنعيم


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *