جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك

 

ناديا حمّاد

انا التي نجوت

انا التي نَجوت من الحرب يا أصدقاء

أخاف من التسكع فوق

خارطة من دخان

ثمّةَ جغرافيا  تتأوه

تتكسر أضلاعها

وتنبتُ المخيماتُ كالفطر

ثمّةَ موتى

كانو قبل قليلٍ احياء

أنا التي نَجوت

اخاف من خيم العزاء

من الهلال الاحمر

 من الصليب الاحمر

من اللافتات السوداء على الجدار

أتشبث بعزلتي

كما يتشبث اليتيم بصدر أمه

اخاف من الطرقات

من نوافذ غرفتي عندما

 يتسلل منها صوت سيارات الاسعاف

اخاف من الأطباء

من نشرات الأخبار

أنا التي نجوت..

أخاف من الحقائب

والمطارات والطائرات

اخاف من الألغام في طريقي

إليكَ ياالله

ثمّةَ عالمٌ هنا يسيل

وأنا

لا أريد الرحيل



................

             د. ناديا حمّاد

       من ديوان ..ليس زكاما عابرا

 


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *