جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءمجتمع،محمد زهران

عودة المصريين للآستانة !!!

 

محمد زهران

عودة المصريين للآستانة !!!



يحدث الآن تجريف متعمد للدولة المصرية ؛ فالأطباء المصريون النابهون في انجلترا والمبرمجون  والمهندسون  في ألمانيا ؛ والفنانون والمبدعون في السعودية ؛ والعلماء في أمريكا وفرنسا ؛ ورجال المال والأعمال في الإمارات وقطر وتركيا ؛ والرياضيون والمعلمون والأطباء والصناع والحرفيون المهرة والمفكرون منتشرون في دول الخليج ؟ !!! .

وهذا ما حدث في عصر الدولة العثمانية ؛ من تاريخ دخول سليم الأول مصر 1517 حتى انتهاء حكم أسرة محمد علي ؛ كان الصناع والحرفيون المهرة ؛ يتم نقلهم قصراً إلى الآستانة ( عاصمة الخلافة العثمانية ) ؛ فقضوا على المبدعين المصريين ؛ والموجودون الآن في خان الخليي والجمالية وشارع النحاسين ودرب البرابرة وحارة اليهود هم من بقايا من تتلمذوا على يد الفنيين والصناع العظام الذين نُقلوا جبراً وقصراً إلى الاستانة ؛ ولم يترك الحكم العثماني في مصر غير الصبيان ؛ الذين علموا الأجيال حتى وصل إلينا الآن ؛ فإذا كان هذا الفن الذين نتباهى به أمام العالم من صنيعة الصبيان ؛ فما بالك بالمِعلمين الكبار الذين ذهبوا كُرها إلى الآستانة ؟ !! .

إن ما يحدث في مصر الآن من تجريف للعقول والمبدعين في الهجرة للخارج سواء بالترغيب بملايين الدولارات ؛ أو مجبرين من أجل لقمة العيش ؛ هو استهداف مباشر للدولة المصرية ؛ وإضعافها ؛ فإذا لم تتحرك الدولة الآن لاحتواء أبنائها واستثمارهم وإعادتهم لحضن الوطن ؛ قل على الدولة السلام .

دكتور محمد زهران


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *