توحيد امتحانات الإعدادية على مستوى الجمهورية
توحيد امتحانات الإعدادية على
مستوى الجمهورية
لماذا لا تكون امتحانات الإعدادية موحدة في (مصر) ؟
امتحانات اللغة العربية اليوم وأمس للشهادة الإعدادية.
تجعلنا نصر على أنه لابد من توحيد امتحان اللغة العربية على مستوى جمهورية
مصر العربية؛ ذلك للإنصاف حيث جاء الامتحان في بعض المحافظات سهلا وسهلا، ومحافظات
أخرى لا سهلا ولا أهلا، وهذا مما يؤدي إلى الظلم الواقع على طلاب بعض المحافظات.
مما يلفت الانتباه بشده إصرار بعض المحافظات كل عام على.. الكشف في المعجم،
وليتهم يأتون بما يتناسب مع الطالب.
الغربية اليوم.. سهل جدا
الجيزة .. امتحان جبار
الاسكندرية.. غدار
دمياط.. دمار
البحيرة.. بسيط جدا
الدقهلية.. به عناء
باقي المحافظات ما بين سهل وصعب
الأستاذ عبدالحميد عيسي
معلم اللغة العربية بطنطا
جدير بالذكر ان الدكتورة دينا برعي مستشارة وزير التربية والتعليم للتقويم
وتطوير الامتحانات والمناهج كانت قد صرحت في وقت سابق عن أن هناك لجانا متخصصة التي
تعكف على اعداد نظام جديد لامتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية بحيث يكون
امتحانا موحدا يضمن الشفافية والعدالة بين سائر الطلاب على أن يبدأ النظام الجديد خلال
عامين.
مشيرة غلى أن النظام الجديد المقترح يأتي ضمن خطة التطوير وفق المناهج
والاساليب الحديثة من مراحل التعليم الأولى وصولا للثانوية العامة ونحن نعمل حاليا
على دراسة آليات التطبيق لهذا الفكر والانتهاء من المناهج في هذه المراحل ومدى امكانية
دخول طلاب أولى اعدادي بالنظام الجديد خلال عامين.
أشارت إلى أن الهدف الرئيسي لخطة التطوير الجديدة هو زيادة فهم واستيعاب
الطالب مع تطوير مستوى المعلم
توحيد امتحانات الإعدادية على مستوى الجمهورية
توحيد امتحانات الإعدادية على
مستوى الجمهورية
لماذا لا تكون امتحانات الإعدادية موحدة في (مصر) ؟
امتحانات اللغة العربية اليوم وأمس للشهادة الإعدادية.
تجعلنا نصر على أنه لابد من توحيد امتحان اللغة العربية على مستوى جمهورية
مصر العربية؛ ذلك للإنصاف حيث جاء الامتحان في بعض المحافظات سهلا وسهلا، ومحافظات
أخرى لا سهلا ولا أهلا، وهذا مما يؤدي إلى الظلم الواقع على طلاب بعض المحافظات.
مما يلفت الانتباه بشده إصرار بعض المحافظات كل عام على.. الكشف في المعجم،
وليتهم يأتون بما يتناسب مع الطالب.
الغربية اليوم.. سهل جدا
الجيزة .. امتحان جبار
الاسكندرية.. غدار
دمياط.. دمار
البحيرة.. بسيط جدا
الدقهلية.. به عناء
باقي المحافظات ما بين سهل وصعب
الأستاذ عبدالحميد عيسي
معلم اللغة العربية بطنطا
جدير بالذكر ان الدكتورة دينا برعي مستشارة وزير التربية والتعليم للتقويم
وتطوير الامتحانات والمناهج كانت قد صرحت في وقت سابق عن أن هناك لجانا متخصصة التي
تعكف على اعداد نظام جديد لامتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية بحيث يكون
امتحانا موحدا يضمن الشفافية والعدالة بين سائر الطلاب على أن يبدأ النظام الجديد خلال
عامين.
مشيرة غلى أن النظام الجديد المقترح يأتي ضمن خطة التطوير وفق المناهج
والاساليب الحديثة من مراحل التعليم الأولى وصولا للثانوية العامة ونحن نعمل حاليا
على دراسة آليات التطبيق لهذا الفكر والانتهاء من المناهج في هذه المراحل ومدى امكانية
دخول طلاب أولى اعدادي بالنظام الجديد خلال عامين.
أشارت إلى أن الهدف الرئيسي لخطة التطوير الجديدة هو زيادة فهم واستيعاب
الطالب مع تطوير مستوى المعلم
توحيد امتحانات الإعدادية على مستوى الجمهورية
توحيد امتحانات الإعدادية على
مستوى الجمهورية
لماذا لا تكون امتحانات الإعدادية موحدة في (مصر) ؟
امتحانات اللغة العربية اليوم وأمس للشهادة الإعدادية.
تجعلنا نصر على أنه لابد من توحيد امتحان اللغة العربية على مستوى جمهورية
مصر العربية؛ ذلك للإنصاف حيث جاء الامتحان في بعض المحافظات سهلا وسهلا، ومحافظات
أخرى لا سهلا ولا أهلا، وهذا مما يؤدي إلى الظلم الواقع على طلاب بعض المحافظات.
مما يلفت الانتباه بشده إصرار بعض المحافظات كل عام على.. الكشف في المعجم،
وليتهم يأتون بما يتناسب مع الطالب.
الغربية اليوم.. سهل جدا
الجيزة .. امتحان جبار
الاسكندرية.. غدار
دمياط.. دمار
البحيرة.. بسيط جدا
الدقهلية.. به عناء
باقي المحافظات ما بين سهل وصعب
الأستاذ عبدالحميد عيسي
معلم اللغة العربية بطنطا
جدير بالذكر ان الدكتورة دينا برعي مستشارة وزير التربية والتعليم للتقويم
وتطوير الامتحانات والمناهج كانت قد صرحت في وقت سابق عن أن هناك لجانا متخصصة التي
تعكف على اعداد نظام جديد لامتحانات الشهادة الاعدادية على مستوى الجمهورية بحيث يكون
امتحانا موحدا يضمن الشفافية والعدالة بين سائر الطلاب على أن يبدأ النظام الجديد خلال
عامين.
مشيرة غلى أن النظام الجديد المقترح يأتي ضمن خطة التطوير وفق المناهج
والاساليب الحديثة من مراحل التعليم الأولى وصولا للثانوية العامة ونحن نعمل حاليا
على دراسة آليات التطبيق لهذا الفكر والانتهاء من المناهج في هذه المراحل ومدى امكانية
دخول طلاب أولى اعدادي بالنظام الجديد خلال عامين.
أشارت إلى أن الهدف الرئيسي لخطة التطوير الجديدة هو زيادة فهم واستيعاب
الطالب مع تطوير مستوى المعلم
***********************
***********************