جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
حوادثمجتمع،محمد زهران

قاتل طالب الدقهلية ليس معلما لكنه انتحل صفة معلم !!!!

محمد زهران

قاتل طالب الدقهلية ليس معلما لكنه انتحل صفة معلم !!!!

محمد زهران

ما تناولته وسائل الإعلام من قيام مدرس فيزياء بقتل طالب ، بعد  طلبه فدية من أهله لمروره بضائقة مالية ؟!! ، وسائل الإعلام ماصدقت ، وأخذوا يحذرون أولياء الأمور من المعلمين ، مع أن القاتل مازال طالبا  ولم يتخرج بعد ، ولكنه يقوم بالتدريس كما يفعل الألاف من الخريجين دون رقابة من الدولة ، فمعظم العاملين بالتدريس في السناتر  ليسوا معلمين .

في سنة ٢٠١٢ كانت النقابة القائمة آنذاك تمنح عضوية النقابة لخريجي كليات التربية وقد خضت أنا معركة كبيرة ضد النقابة بسبب هذا القرار ، فكيف لي أن أحاسب خريج كلية التربية غير المعين ؟!! ، وكيف أتابعه ؟ وكيف أوقع عليه عقوبة وإحالته للجنة تأديب وهو لايمتهن مهنة التعليم طبقا لنص المادة الأولى من قانون النقابة ٧٩ لسنة ١٩٦٩ ؟!! ٠

وهو نفس ما فعله خلف زناتي ولجنة تسيير الأعمال ، حيث جمع اشتراكات من مئات الآلاف من المتقدمين لمسابقة معلم مساعد سواء دفعة الـ ٣٦ ألف والـ ١٢٠ ألف وكذلك ممن تقدموا للبوابة الإلكترونية ، فعلى الرغم من عدم تعيينهم إلا أنه جمع منهم مئات الملايين ، بالمخالفة للقانون ، تحت مسمى اشتراكات النقابة ، مع أنه لم يسجلهم في عضوية النقابة لأنه يعلم مخالفة ذلك لقانون النقابة ، والمفروض أن العاملين بالتدريس سواء في السناتر أو حتى في المنازل وفي المدارس الخاصة  ، يجب أن يحصلوا على رخصة مزاولة المهنة وتكون النقابة هي الجهة المانحة للتصريح ، كما تفعل باقي النقابات ، عن طريق لجنة من الأساتذة المتخصصين ، حتى يكون هناك قاعدة بيانات عن كل من يزاولون مهنة التدريس ، ويتم منحه تصريح مزاولة المهنة ، ويتم تجديد التصريح سنويا من خلال اللجنة ، حتى يطمئن المجتمع .

أما من يمارسون العمل دون تصريح أو تعيين فهؤلاء توجه لهم تهمة انتحال صفة ويتم إحالتهم للمحاكمة الجنائية ، حتى يعود للمعلم مكانته وتعود للمهنة هيبتها ، وحتى يطمئن المجتمع أن أبناءه في أيد أمينة .

دكتور محمد زهران ..



***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *