جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءتعليممحمد زهران

خطة مستهدفة للقضاء على اللغة العربية والهوية المصرية بالمدارس ؟!!

محمد زهران

خطة مستهدفة للقضاء على اللغة العربية والهوية المصرية بالمدارس ؟!!



يجب محاسبة واضعي مناهج اللغة العربية في جميع المراحل وجميع الصفوف ، فهم يعمدون إلى وضع ألفاظ تحتاج إلى مشعوذين لفك شفرتها في كتب اللغة العربية  ؟!!! ، يعجز المعلم المتخصص إلى الوصول إلى مغزاها ، وإدخالها في جمل وموضوعات غير مترابطة ، بهدف تشغيل دور النشر الخاصة بالكتب الخارجية ، بل معظم هؤلاء إن لم يكن كلهم يعملون في هذه الدور بأسماء حركية ؛ غير حقيقية .

الأعجب أن الكتاب الخارجي يأتي بمعاني المفردات كثيرة وفيها اتساع في المعنى أصعب من الكلمة الموجودة في الكتاب المدرسي ؟!! ، فالحال الآن أصبحت مادة اللغة العربية من المواد المنبوذة بالنسبة للتلاميذ وأولياء الأمور ، أي أن هناك مخطط للقضاء على  اللغة العربية ، يشارك فيه واضعو منهج اللغة العربية في الكتاب المدرسي ، وواضعو المنهج في الكتاب الخارجي .

لذلك يجب محاسبة واضعو المنهج في الكتاب المدرسي ومطالبة دور النشر الخارجية بتسليم البيانات الشخصية لمن يضعون المناهج في دور النشر وكتابة الأسماء الحقيقة طبقا لبطاقة الرقم القومي ويشترط أن يكونوا من المتخصصين في اللغة كشرطين أساسيين حتى تمنح الوزارة التصريح لهذه الدور .

* عندما طرحت موضوع المقال على الزملاء قبل النشر أبلغوني بأن هذا يحدث في كتب التاريخ وتهميش مادة الدين للقضاء على الهوية المصرية ، انتبهوا خاصة للزلنطحية الذين عملوا مع الشركات الأمريكية في برنامج ( المعلمون أولا ) ، وعملوا ومازالوا مع البنك الدولي وما أدراك ما البنك الدولي  ؟!! .

دكتور محمد زهران ..



***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *