جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءالتنمر والعدوانيةعزة عبد النعيم

لماذا الزوجة المتنمّرة ... متنمّرة ؟!(التنمر والعدوانية) (13)

 

لماذا الزوجة المتنمّرة ... متنمّرة ؟!(التنمر والعدوانية) (13)

الحلقة الثالثة عشرة


عزة عبدالنعيم

الحلقة الثالثة عشرة

و نتسائل كثيرا لماذا الزوجة المتنمّرة ... متنمّرة ؟!

ففي محاولة فهم الزوجة المتنمّرة أو المتسلطة أو المستأسدة في الجوهر هي محاولة منها لكسب القوة والسيطرة ، إنها تسير في اتجاه واحد لجعل الزوج يشعر بأنه أقل وبالتالي تستخدم الإكراه والتلاعب والمناورة كذلك التهديد والتهويل في محاولة منها للسيطرة على نتائج أي نقاش وإجبارك على الإمتثال لقراراتها .

قد نجد أن الخوف الذي يكون عادة نابعاً من عدم شعورها بالأمان والاستقرار هو ما يحث سلوك زوجتك ويدفعها لمزيد من التنمّر عليك و على الحياة ذاتها .

لكن في العلاقة الطبيعية للزواج يكون الشريكان متساويان و عندما يكون أحد الشركاء مستأسداً فالمحصلة هي خلل في التوازن ، كما ستكون العلاقة غير صحية وبشكل عام غير قابلة للإستدامة دون تغيير .

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديكم أطفال سيكون لتنمّر الزوجة نتائج أسوء ، حيث أن الأطفال الذين ينشئون في منزل مع والد أو والدة متنمرة هم أكثر عرضة للتخويف أو التعرض للمضايقة والتنمر أو ممارسة التنمر منهم أنفسهم في المدرسة أو فى مراحل حياتهم جميعها .

فهل هذا هو ما ستتركينه لأبنائك من إرث تستحقين الثناء عليه ؟!!!

هذا التنمر و تلك العدوانية من الزوج أو الزوجة يؤدي دوما إلى الطلاق العاطفي أو الطلاق الفعلي حقا و لن يتأذى منه سوى الأطفال التي جمعت بينكم .

و نستكمل حديثنا فى حلقة الغد بأمر الله

عزة عبدالنعيم


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *