Emmiliy Emma Wolf
Povjesna napomena....
Samo da se ne zaboravi...
Od kraja
sedamnaestog do početka devetnaestog stoljeća,
najvažniji britanski
kolonijalni posjedi nalazili su se u Karipskome moru;riječ je o neko-
liko malenih otočića poput,Barba-
dosa,Jamajke
i Antigve,koji su
bili
pogodni za uzgoj šećerne
trske.Upravo
u to vrijeme razvila
se
tzv.trosmjerna trgovina:novac
i
sredstva iz Britanije ulagani
su u
kupnju afričkih robova i
njihov
prijevoz na karipske planta
že,da bi
potom šećer proizveden
na tim plantažama Britaniji
dono
sio goleme prihode.Taj krug
se godinama tako nastavljao.Uzgoj
i berba šećerne trske zahtjevali
su iznimno mnogo rada tijekom
cijele godine,a s obzirom na
tropske klimatske uvjete koji
pogoduju različitim zaraznim
bolestima,život na plantažama
za robove,bio je iznimno
surov.
Kako bi uvećali zaradu a smanjili
troškove,vlasnici plantaža
uskra
ćivali su robovima odjeću,hranu,
odmor,a sami nadglednici nisu
prezali od najstrašniji
kazni,kako
bi robove tjerali na rad i
ugušili
bi bilo kakav oblik otpora među
njima.U ovom serijalu,likovi
se suprostavljaju surovoj stvarnosti
tog vremena,dovode robovlasni
stvo i trgovinu robljem u
pitanje kad god su u prilici,i svijesni su
svoje uloge u tome.U tome,kao
i u mnogim drugim pogledima,
junakinje i junaci ljubavnih
roma
na,nažalost,odudaraju od uobičajene stvarnosti.Naime,
većina Britanaca osamnaestog
stoljeća,nikad nije bila izvan
područja Velike Britanije,a živeći
daleko od Kariba,odnosno
Zapadno Indijskih otoka,bili su ravnodušni prema ropstvu.
Neki su
pak na ropstvo gledali
kao na nešto pozitivno,u
ekono
mskom smislu,ali i u pogledu
,,civiliziranja,,afričkog
stanovništ
va,takva je razmišljanja
poticala
propaganda
moćnog zapadno
indijskog
lobija,koje su činili
pojedinci
plantaža,trgovci,bankari
i članovi parlamenta.
Pokret
za ukidanje ropstva osnažio je tek zadnjih desetljeća osamnaestog stoljeća:1772.god.
predsjedavatelj
vrhovnog suda,
lord
Mansfield,donio je presudu
prema
kojoj bilo koji rob doveden
na
britansko tlo automatski
postaje
slobodan čovjek.Ta je
odluka
dovela u pitanje samu
zakonitost
robovlasništva.
Napokon,1807.god,nakon
godina
burnih rasprava koje su
uslijedile
donesena je odluka o zabrani
trgovine robljem na području
cijelog Britanskog Carstva,da
bi
1833.god.ropstvo formalno bilo
ukinuto u svim britanskim
koloni
jama,no mnogi bivši robovi i
njihovi potomci još mnogo
vreme
na nastavili su živjeti u
veoma
lošim uvjetima i suočeni s različi
tim
predrasudima.....Hvala..
Da se ne
zaboravi...Emma
ترجمة جوجل
ملاحظة تاريخية....
حتى لا يتم نسيانها...
من نهاية القرن السابع عشر إلى بداية القرن التاسع عشر،
أهم ممتلكات الاستعمار البريطاني كانت تقع في البحر الكاريبي؛ الأمر يتعلق
بشخص ما -
مثل الجزر الصغيرة مثل، باربا-
دوزا وجامايكا وأنتيغوا، أيهم هم
كانت مناسبة لزراعة السكر
سمك القد. تم تطويره في ذلك الوقت
مع ما يسمى. متجر ثلاث طرق: المال
وتم استثمار الأموال من بريطانيا
يشترون العبيد الأفارقة و
نقلهم إلى مصانع البحر الكاريبي
حتى يتم إنتاج السكر بعد ذلك.
على تلك المزارع بريطانيا دونو
سيو دخل ضخم. هذه الدورة مستمرة لسنوات. الزراعة
وطلب حصاد قصب السكر
هناك الكثير من العمل خلال
على مدار العام، ونظرا للظروف المناخية الاستوائية التي
ضربوا نوع مختلف من المعدية
الأمراض، الحياة في المزارع
بالنسبة للعبيد، كان قاسيا للغاية.
عشان تزيد الأرباح و تقلل منها
المصاريف اصحاب المزرعة خايفين
احتفظوا بملابس العبيد والطعام
اجازة والمشرفين نفسهم لا
نجوا من ابشع العقاب كيف
سيجبرون العبيد على العمل وخنقهم
هل يمكن لأي شكل من أشكال المقاومة بين
لهم. في هذا المسلسل شخصيات تواجه الواقع القاسي
في ذلك الوقت، جلبها أصحاب العبيد
خلق تجارة العبيد كلما أتيحت لهم الفرصة وهم على دراية بها
أدوارهم في ذلك. في ذلك، مثل
وبعدة طرق أخرى،
أبطال وأبطال الحب الروماني
للأسف، إنهم ينحرفون عن الواقع المعتاد. الاسم،
معظم البريطانيين في الثامن عشر
قرون، لم يكن أبدا خارج منها
مناطق من بريطانيا العظمى، وتعيش
بعيداً عن منطقة البحر الكاريبي، أي جزر الهند الغربية، كانوا غير مبالين
بالعبودية.
البعض كان ينظر إلى العبودية
كما لو كان على شيء إيجابي، في إيكونو
بالمعنى الجسدي، ولكن أيضاً في المنظر
،،حضارة،،سكان أفريقيا
واو، لقد أثارت هذا التفكير
دعاية الغرب القوي
اللوبي الهندي، وهو ما فعلوه
أفراد المزرعة، التجار، المصرفيين
وأعضاء البرلمان.
حركة إلغاء العبودية تعززت فقط في العقود الأخيرة من القرن الثامن
عشر:1772. جيد.
المتحدث باسم المحكمة العليا
لقد مرر اللورد مانسفيلد الحكم.
التي يُحضر إليها أي عبد
على التربة البريطانية تلقائيا
أصبح رجلًا حرًا. هذا هو
القرار وضع موضع التشكيك في نفسه
شرعية ملكية العبيد.
أخيرا، 1807. عام، بعد سنوات
المناقشات العاصفة التي تلت ذلك
تم اتخاذ قرار بالحظر
متاجر العبيد في المنطقة
الإمبراطورية البريطانية بأكملها، إلى
1833. جيد. العبودية كانت رسمية
ألغيت في جميع المستعمرات البريطانية
نعم، العديد من العبيد السابقين و
أحفادهم منذ زمن طويل
استمروا في العيش في جدا
في ظروف سيئة ومواجهة مختلفة
إلى تلك التعصبات ..... شكرًا لك..
حتى لا يتم نسيانها... إيما