جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءصلاح عبد العزيزغزةفلسطين

إله الكتاب المقدس يحرض على السلب و السرقة

 

صلاح عبد العزيز

إله الكتاب المقدس يحرض على السلب و السرقة

إله الكتاب المقدس يحرض على السلب و السرقة

من أغرب الصفات التى تنسب لإله الكتاب المقدس تحريض بنى إسرائيل على سرقه المصريين قبل الخروج من أرض مصر

سفر الخروج الإصحاح الثالث

الخروج 3 :14ـ 22 (ترجمة كتاب الحياة)

14 فأجابه الله : «أهيه الذي أهيه» (ومعناه أنا الكائن الدائم). وأضاف: «هكذا تقول لبني إسرائيل: «أهيه (أنا الكائن)، هو الذي أرسلني إليكم». 15 وقال أيضا لموسى: «هكذا تقول لشعب إسرائيل: إن الرب «الكائن» إله آبائكم، إله إبراهيم وإسحق ويعقوب قد أرسلني إليكم. هذا هو اسمي إلى الأبد، وهو الاسم الذي أدعى به من جيل إلى جيل16. اذهب واجمع شيوخ إسرائيل وقل لهم: إن الرب إله آبائكم، إله إبراهيم وإسحق ويعقوب قد تجلى لي قائلا: إنني حقا قد تفقدتكم، وشهدت ما أصابكم في مصر،17 وها أنا قد وعدت أن أخرجكم من ضيقة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين، هذه الأرض التي تفيض لبنا وعسلا18 فيستمع الشيوخ لكلامك فتمثل أنت وشيوخ إسرائيل أمام ملك مصر وتقول له: إن الرب إله العبرانيين قد تفقدنا، فدعنا نمضي مسيرة ثلاثة أيام في البرية ونقدم ذبائح للرب إلهنا19 ولكنني عالم أن ملك مصر لن يطلقكم ما لم ترغمه يد قوية. 20 فأمد يدي وأضرب مصر بجميع ويلاتي التي أصنعها فيها، وبعد ذلك يطلقكم21 وأجعل هذا الشعب يحظى برضى المصريين، فلا تخرجون فارغين حين تمضون،22 بل تطلب كل امرأة من جارتها أو نزيلة بيتها جواهر فضة وذهب وثيابا تلبسونها بنيكم وبناتكم فتغنمون ذلك من المصريين.

الخروج 3 :16ـ 22 (الترجمة اليسوعية)

16 إذهب وأجمع شيوخ إسرائيل وقل لهم:(( الرب إله آبائكم تراءى لي-إله إبراهيم وإسحق ويعقوب- وقال: إني قد آفتقدتكم ورأيت ما صنع بكم في مصر. 17 فقلت إني أصعدكم من مذلة مصر إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين إلى أرض تدر لبنا حليبا وعسلا18 فيسمعون لقولك وتدخل، أنت وشيوخ إسرائيل، على ملك مصر، وتقولون له: قد وافانا الرب إله العبرانيين، فدعنا الآن نسير مسيرة ثلاثة الأم في البرية ونذبح للرب إلهنا. 19 وقد علمت أن ملك مصر لن يدعكم تذهبون، حتى ولا بيد قوية. 20 فأمد يدي وأضرب مصر بجميع عجائبي التي أصنعها في وسطها، وبعد ذلك يطلقكم21 وأوتي الشعب حظوة في عيون المصريين. فإذا أنصرفتم، فلا تنصرفون فارغين، 22 بل تطلب المرأة من جارتها ومن نزيلة بيتها أواني من فضة وذهب وثيابا تجعلونها على بنيكم وبناتكم، فتسلبون المصريين .

الخروج 3 :15ـ 22 (ترجمة الأخبار السارة)

15 وقال الله لموسى ثانية: ((قل لبني إسرائيل: أنا الرب إله آبائكم، إله إبراهيم وإسحق ويعقوب أرسلتك إليهم. هذا اسمي إلى الأبد، وهذا ذكري مدى الأجيال. 16 إذهب واجمع شيوخ بني إسرائيل وقل لهم: الرب إله آبائكم، إله إبراهيم وإسحق ويعقوب، تراءى لي وقال: تفقدتكم ورأيت ما فعل المصريون بكم. 17 فأنا أعدكم أن أخرجكم من مصر حيث تعانون الذل إلى أرض الكنعانيين والحثيين والأموريين والفرزيين والحويين واليبوسيين، إلى أرض تدر لبنا وعسلا. 18 فيسمعون لك وتدخل أنت وشيوخ بني إسرائيل على ملك مصر وتقولون له: الرب إله العبرانيين قابلنا، فدعنا الآن نسير مسيرة ثلاثة أيام في البرية ونقدم ذبيحة للرب إلهنا. 19 وأنا أعلم أن ملك مصر لا يدعكم تذهبون إلا إذا أجبرته يد قوية. 20 لذلك أمد يدي وأضرب مصر بجميع عجائبي التي أصنعها فيها، وبعد ذلك يطلقكم من البلاد 21 وأهبكم حظوة عند المصريين حتى إذا ذهبتم لا تذهبون ولا شيء معكم22بل تطلب كل امرأة عبرانية من جارتها ومن النازلة في بيتها مصاغ فضة وذهب وثيابا، فتلبسونها بنيكم وبناتكم. وهكذا تسلبون المصريين.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *