حجازي | تقنين الدروس الخصوصية فكرة مطروحة للحوار وليس قرار
حجازي | تقنين الدروس الخصوصية فكرة مطروحة للحوار وليس قرار
عن تصريح تقنين الدروس الخصوصية.. قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية و
التعليم والتعليم الفني أن الدروس الخصوصية عرض لمرض، وعلينا جميعا أن نشارك في
صنع القرار ، و الحل هو علاج المرض و ليس إعطاء المسكنات .
وأستطرد الدكتور رضا حجازي :أن الوزارة تجري حوارا مجتمعيا حول الحلول
المناسبة التي ترتقي بالعملية التعليمية،مبينا إلى أننا أمام مشروع للدولة وسنكمل
الطريق .جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس .
وأشار وزير التربية و التعليم والتعليم الفني إلى أن المدرسة إذا ادت الدور
المطلوب منها ستنتهي ظاهرة الدروس الخصوصية و هذا ما نسعى إليه الآن ، و جميعنا
نسعى لوضع حلول لتقوم المدرسة بدورها فالمدرسة هي المكان الرسمي للتعليم و التعلم
و اذا قامت بدورها الطبيعي ستنتهي الدروس الخصوصية .
ووتحدث الدكتور رضا حجازى وزير التربية و التعليم " حول ما طرحه بشأن
حوكمة الدروس الخصوصية و مجموعات التقوية،قائلا: كان مجرد فكرة ردا على سؤال
النواب و الفكرة مطروحة للحوار المجتمعي و ما يستقر عليه البرلمان سننفذه .
و أستطرد وزير التربية و التعليم والتعليم الفني قائلا: الحوكمة و التقنين
كانت بغرض السيطرة و التطوير ، و تقوية دور مجموعات التقوية التي تنعقد في المدارس
.
و قال وزير التربية و التعليم "الوزير مسئول عن الخدمات التعليمية
التى تقدم و لذا نحاول تطويرها مستطردا بعض السناتر تشرح المناهج العلمية بطريقة
المهرجانات و مش عايز اجيب فيديوهات اعرضها .
وقال: الدروس الخصوصية أصبحت أمر واقع وهدفنا الآن السيطرة على بيئة
التدريس نفسها ،وعندما كنا نغلق السناتر كانت تفتح في مكان آخر بعد اغلاقها بنصف
ساعة .
ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للنواب " وقفوا الدروس
الخصوصية و انا موافق و هدفنا تقوية دور المدرسة.