جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
السودانجامعات

لطلاب الثانوية العامة.. قائمة الجامعات السودانية المعترف بها في مصر

 

لطلاب الثانوية العامة.. قائمة الجامعات السودانية المعترف بها في مصر

لطلاب الثانوية العامة.. قائمة الجامعات السودانية المعترف بها في مصر

 


 

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أعلن منذ فترة عن الجامعات التي يتم النظر في معادلة الدرجات العلمية التي تمنحها للطلاب من بعض الدول كدولة أوكرانيا وأرمينيا وكازاخسات و دولة روسيا؛ للمحافظة على الطلاب من الوقوع في أيدي منعدمي الضمير، مشددة على أن «الأعلى للجامعات» يتابع بشكل دوري ملفات الجامعات التي يدرس بها الطلاب خارج مصر، والتي من بينها الجامعات السودانية المعترف بها في مصر 2021.

 

قائمة الجامعات السودانية المعترف بها في مصر

وعن الجامعات السودانية المعترف بها في مصر 2021، قالت المصادر، إن الجامعات الحكومية السودانية معترف بمعادلة شهاداتها وفقًا للوائح والنظم الموضوعة في هذا الإطار كجامعتي الخرطوم والجزيرة، مشيرة إلى أن المعادلة تتم من خلال تقدم الطالب بأوراقه ليتم معادلتها من قبل المجلس من خلال اللجان المختصة.

 

وأضافت المصادر أن معادلة الشهادات تكون من خلال الاطلاع سنويًا على لوائح الجامعات والكليات وتوافقها مع التعليم المصري متطلبات التعليم، مؤكدة أنه لن يتم الاعتراف بأي شهادة دون عمل معادلة لشهادة الطالب.

 

وفي السياق ذاته، كشف الأعلى للجامعات الحكومية، عبر الموقع الرسمي له، كيفية معادلة الشهادة، قائلًا: يتم التقدم من قبَل الدارس للحصول على معادلة الشهادات بعد تقديم كافة المستندات المطلوبة، واتباع الإجراءات التي حددها المجلس في هذا الشأن.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *