جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
تكنولوجيامنوعات

هل يمكن للمغناطيس أن يتلف هاتفي أو جهاز الكمبيوتر حقًا؟

 

هل يمكن للمغناطيس أن يتلف هاتفي أو جهاز الكمبيوتر حقًا؟

هل يمكن للمغناطيس إتلاف جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بي؟

 




هناك اعتقاد طويل الأمد بأن المغناطيسات تشكل خطورة على الأجهزة الإلكترونية ، ولكن هل يمكن حقًا أن تلحق الضرر بهاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

 

 

 

لماذا يقلق الناس من المغناطيس؟

القلق بشأن المغناطيس والإلكترونيات لا يستند إلى أسطورة صريحة ، وهو في الواقع سليم علميًا. قبل أن تصاب بالذعر ، كن مطمئنًا مع العلم أنه من الصعب للغاية ومن النادر جدًا إتلاف الأجهزة الإلكترونية بمغناطيس.

 

 

 

يعود سبب استمرار فكرة تلف المغناطيس والإلكترونيات إلى حد كبير إلى أن الناس لا يفهمون أن الأمر يتعلق بجرعة تجعل السم ، إذا جاز التعبير ، على عكس الارتباك المحيط بسلامة Wi-Fi تمامًا.

 

 

 

يستخدم موجه Wi-Fi الخاص بك نفس تردد الميكروويف (كلاهما في نطاق الطول الموجي 2.4 جيجا هرتز). لكن مستوى الطاقة وتركيز الطاقة المنبعثة من كليهما مختلفان تمامًا. يمكنك غلي كوب من الماء في الميكروويف الخاص بك في وقت قصير ، لكن كمية طاقة الميكروويف المنبعثة من جهاز توجيه Wi-Fi الخاص بك منخفضة جدًا بحيث لا يمكنك حتى رفع نفس كوب الماء بدرجة واحدة.

 

 

 

نفس المفهوم يسرى على المغناطيس. غالبية المغناطيس في بيئتك - مغناطيس الثلاجة ، والمزالج المغناطيسية على علب الكمبيوتر اللوحي ، وحوامل الهاتف الممغنطة ، وما إلى ذلك - عبارة عن مغناطيس ضعيف جدًا. إنهم أقوياء بما يكفي للقيام بالمهمة التي صُمموا من أجلها وليسوا أقوى.

 

 

 

وبعد ذلك ، على الطرف الآخر من طيف القوة المغناطيسية ، لديك مغناطيس نيوديميوم كبير قوي للغاية ومغناطيس كهربائي يمكن أن يسبب مشاكل مع الأجهزة الإلكترونية وحتى فقدان البيانات في ظروف معينة.

 

 

 

ولكن ، ما لم تكن تعمل في بيئة صناعية أو طبية أو علمية حيث يتم استخدام مغناطيسات قوية جدًا ، وعندها فقط إذا قربت أجهزتك من تلك المغناطيسات أثناء تشغيلها ، فهناك خطر ضئيل للغاية من أنك ستلحق الضرر بجهازك. الأجهزة.

 

 

 

ومع ذلك ، فقط لتهدئة عقلك ، دعنا نلقي نظرة على المخاطر المحددة للمغناطيس حول أجهزة الكمبيوتر والهواتف.

 

 

 

هل يمكن للمغناطيس إتلاف جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بي؟

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على محرك أقراص ثابت مغناطيسي تقليدي (على عكس محرك أقراص الحالة الصلبة الأحدث) ، فهناك دائمًا احتمال أن يتسبب مغناطيسي قوي جدًا في إتلاف محرك الأقراص الثابتة.

 

 

 

ومع ذلك ، فإن هذه الإمكانات صغيرة للغاية ، وما لم تصادف أن تمسك مغناطيس نيوديميوم كبير على القرص الصلب بنفسك أو تركت الكمبيوتر المحمول في مزيل مغناطيسي صناعي ، فلا داعي للقلق.

 

مزيل مغناطيسي للقرص الصلب مع محرك أقراص ثابت تم تحميله في الدرج.

 

تجنب محركات الأقراص الثابتة مثل هذه ، وستكون في حالة جيدة. أمان بيانات البروتون

 

 

لذلك إذا وجدت هذه المقالة أثناء البحث في حالة من الذعر عما إذا كان طفلك يضع مغناطيس الثلاجة أو الألعاب المغناطيسية في جميع أنحاء حقيبة الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي ، فلا داعي للقلق. الخطر غير موجود ، وقوة تلك المغناطيسات الصغيرة ليست حتى قريبة من قوة المغناطيسات الموجودة داخل القرص الصلب بالفعل.

 

 

 

علاوة على ذلك ، إذا كان الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر المكتبي الخاص بك يحتوي على محركات أقراص صلبة فقط ، فلا يوجد محرك مغناطيسي أو بيانات ممغنطة للتلف في المقام الأول.

 

 

 

هل يمكن للمغناطيس إتلاف هاتفي؟

الإجابة على ما إذا كان المغناطيس يمكن أن يتلف هاتفك أم لا هو في الواقع أكثر دقة مما تعتقد.

 

 

 

للوهلة الأولى ، يبدو أن الإجابة هي لا ، لأنه لا توجد هواتف بها وسائط مغناطيسية أو محركات أقراص صلبة أو غير ذلك. ومن الناحية الواقعية ، هذه الإجابة صحيحة في كل حالة تقريبًا.

 

 

 

حوامل السيارة المغناطيسية ، والحالات التي تحتوي على مغناطيس ، وما إلى ذلك تشكل خطرًا ضئيلًا للغاية. في الواقع ، تحتوي بعض الهواتف على مغناطيسات كبيرة نسبيًا مدمجة فيها ، مثل الحلقة المغناطيسية MagSafe الموجودة في الجزء الخلفي من أجهزة iPhone الحديثة.

 

 

 

ومع ذلك ، هناك حالات هامشية يمكن أن يتسبب فيها المغناطيس في حدوث مشكلات بسيطة في الهواتف ، وإن لم يكن ضررًا دائمًا. تستخدم الهواتف مغناطيسًا صغيرًا بالداخل لأغراض مختلفة ، مثل مصفوفات تثبيت الصورة للعدسات. يمكن لحالة مغناطيسية أو حامل مغناطيسي بمغناطيس قريب جدًا من المستشعرات تعطيلها مؤقتًا.

 

قد تشتري مجموعة عدسات من جهة خارجية لهاتفك تستخدم حاملًا مغناطيسيًا لإلصاق العدسات الإضافية فوق العدسة المخزنة ، ثم تجد أنه بعد تثبيتها ، تعمل ميزات التركيز التلقائي أو تثبيت الصورة بالكامل.

 

 

 

تظهر مشاكل مماثلة عندما يكون المغناطيس قريبًا جدًا من مستشعرات البوصلة الداخلية. يمكن أن يتسبب المجال المغناطيسي من الملحق المغناطيسي أو المغناطيس القريب في حدوث مخالفات في قراءة البوصلة ، مما يؤدي إلى نتائج غير متوقعة أثناء استخدام التطبيقات التي تعتمد على مستشعر البوصلة.

 

 

 

يتم حل كلتا هاتين المشكلتين دائمًا على الفور عند إزالة المغناطيس أو تعديله ببساطة إلى موقع جديد على الهاتف بحيث يكون المستشعر خارج أقوى جزء من المجال المغناطيسي. إذا كنت ترغب في تجنب المشكلات ، فابحث عن الملحقات المغناطيسية المصنوعة لهاتفك من قبل الشركة المصنعة أو بواسطة شريك مرخص. يتم ضبط قوة المغناطيس وموضعه في الملحقات بعناية لتجنب المشكلات مع طراز الهاتف المعني.

 

 

 

وبقدر ما يتعلق الأمر بالمغناطيس بشكل عام ، تنطبق نفس النصائح حول أجهزة الكمبيوتر على الهواتف: لا تعرض هاتفك لمغناطيس قوي للغاية مثل تلك المستخدمة في إزالة مغناطيس محركات الأقراص الثابتة.

 

 

 

على الرغم من عدم وجود محرك أقراص ثابت صغير في هاتفك يمكنك محوه ، فأنت لا تريد المخاطرة بنتيجة نادرة جدًا (ولكنها ممكنة من الناحية النظرية) مثل العناصر الممغنطة داخل الهاتف بطريقة تؤدي إلى التخلص من هذه المستشعرات الدقيقة بشكل دائم.

 

 

 

احتفظ بالإلكترونيات أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف أو أي معدات أخرى بعيدًا عن الأجهزة الصناعية المصممة لمسح محركات الأقراص الثابتة أو مغناطيسات قوية أخرى ، ومع ذلك ، ستكون على ما يرام.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *