جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
توجيه مالي وإداريجمال علاممدارس

مدير الإدارة لايوقع نهائيا بالدفاتر والشؤون القانونية تخصص دفتر لها يكون معها لتوقع به منفردة هل هذا صحيح؟

 

جمال علام

مدير الإدارة  لايوقع نهائيا بالدفاتر والشؤون القانونية  تخصص دفتر لها يكون معها لتوقع به منفردة هل هذا صحيح؟




الاجابة

أولا:

 نحترم الجميع مع اختلافنا معهم ورفضنا لتصرفاتهم الغير مبررة ولاتستند الي دليل

ثانيا:

1- الذي له اعفاء من التوقيع فقط المدير العام للادارة ذات المستوي الاول االخاضع للقانونون5/1991 سابقا وحاليا القانون 81/2016 والذي خضع للجنة القيادات برئاسة المحافظ وصدر قرار التعيين من الوزير

2- مدير الادارة ذات المستوي الثاني الخاضع للجنة الموارد برئاسة وكيل الوزارة والخاضع لقانون التعليم  والذي يصدر له تكليف وليس قرار تعيين يجب ان يوقع بالدفاتر ويحاسب عن عدم التوقيع الا اذا حصل علي استثناء من السلطة المختصة

3- هذه الموضوعات تعتبر بمثابة حقول الغام ولكن الحق فوق الجميع ونرحب بالتعقيب بالدليل

ثانيا:

 يحكم الموضوع

1- قانون الخدمة المدنية 81/2016 ولائحته التنفيذية

2- قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة رقم 289 /2007 بشأن اصدار قواعد تنظينم واستخدام وقت العمل الرسمي بالجهاز المركزي للتنظيم والادارة مرفق بالكتاب الدوري رقم 9 /2007

3-  قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة رقم 426 /2007 باصدار قواعد تنظيم واستخدام وقت العمل الرسمي مرفق بالكتاب الدوري رقم 14/ 2007  بتعديل القرار 289/2007

ثالثا:

 بالنسبة للزملاء بالشئون القانونية

1- يعتمد البعض علي فتوي صادرة من الشئون القانونية بالوزارة ولاتنفذ في كثير من المحافظات والادارات

2- هذه الفتوي نحترم جهة الاصدار ولكنها يلزمها لكي تعتمد وتصبح سارية موافقة السلطة المختصة

3- بدون موافقة السلطة المختصة عليها لاتصبح سارية والدليل علي ذلك انها لم تعمم

ثالثا:

 الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بصفته صاحب القول الفصل في قراراته باصدار قواعد تنظيم واستخدام وقت العمل الرسمي والذي نظم كيفية العمل بدفاتر الحضور والانصراف وكيفية كتابتها

 لم يذكر المدير العام في كيفية انشاء الدفاتر

لم يشير الي استثناء لكل من مدير الادارة الدرجة الثانية ولم يشير الي تخصيص دفاتر مستقلة للشئون القانونية

رابعا:

الجهة الوحيدة التي لها الحق في تخصيص دفاتر حضور وانصراف خاصة بها هم مندوبي المالية بالمصالح الحكومية يكون الدفتر بحوزة الرئيس سواء المراقب المالي او مدير الحسابات ومعه وكلاء الحسابات

عند ملاحظة عدم انتظامهم بالعمل علي رئيس الجهة اخطار المديرية المالية ولدينا الادلة قطعية الثبوت علي ذلك نرحب بالتعقيب


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *