جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
امتحاناتتابلتجامعات

الاختبارات الإلكترونية تطرق أبواب الجامعات في امتحانات «ميدترم»

 

الاختبارات الإلكترونية تطرق أبواب الجامعات في امتحانات «ميدترم»

الاختبارات الإلكترونية تطرق أبواب الجامعات في امتحانات «ميدترم»


انطلقت امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني 2021 - 2022، «ميدترم»، في الجامعات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، حسب الخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الجامعي الحالي.

 

وشهدت الجامعات خلال امتحانات منتصف الترم الثاني من العام الدراسي، الحالي تطبيق نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين نظامي التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه، بالإضافة إلى التوسع في الاختبارات الإلكترونية في الميدتيرم للفرق ذات الكثافات البسيطة ووفقاً لإمكانيات الكليات من حيث البنية التحتية لها.

 

وتجرى امتحانات منتصف الفصل الدراسي الثاني، بالنظام الإلكتروني، بنظام الكويزات والاختبارات البسيطة، والبابل شيت، والأسئلة المتعددة، في ظل تطبيق نظام الكتاب الإلكتروني بالعام الدراسي الحالي، وتعميمه بالجامعات، ومنع تداول الكتاب الورقي وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

 

الاختبارات في جامعة حلوان:

وأكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، أن جامعة حلوان تحرص على مواكبة التطور التكنولوجي ونظم الاختبارات بالجامعات الدولية، مؤكدا ان الاختبارات الإلكترونية هي أحد الوسائل الحديثة لقياس وتقييم مخرجات العملية التعليمية باستخدام الأجهزة الذكية المحمولة ويتميز بالمرونة والكفاءة في جميع مراحل تطبيقها وهو ما يساهم في تطوير العملية التعليمية.

 

أول تجربة في أسنان طنطا:

وقال الدكتور حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان جامعة طنطا، إن الامتحانات لأول مرة تجرى بالنظام الإلكتروني ووسط إجراءات احترازية، وفق الجداول المعلنة، وذلك بدون أية معوقات أو شكاوى، مشيراً إلى أن تجربة الاختبارات الإلكترونية هي تجربة جديدة تضمن الشفافية والمساواة وتقليل التدخل البشري.

 

تعقد الامتحانات في كليات جامعة القاهرة، بنظام البابل شيت، من داخل الكلية بالنظام الحضوري، وتتمثل الأسئلة بين اختبارات موضوعية ومتعددة واختيارية بين (صح وخطأ)، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والوقائية للحد من وباء كورونا.

 

شددت الجامعات، على أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا، لحضور امتحانات منتصف العام الدراسي، حيث أكدت عدم دخول الطلاب غير المطعمين الامتحانات على أن يتم تسجيلهم في خانة الغياب.

 

بدأ الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي الحالي، 5 فبراير الماضي، حسب الخريطة الزمنية المعلنة للعام الجامعي الحالي من المجلس الأعلى للجامعات، بالعودة إلى النظام التقليدي، وهو الحضور إلى مدرجات الكليات، مع الالتزام بكافة الإجراءات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في إطار الحفاظ على ضمان العملية التعليمية والحافظ على صحة وسلامة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسك، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي.

 


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *