وزير التعليم يشيد بمقال الدكتور محمد زهران عن "رعب الثانوية العامة وحقيقة التعلم"
وزير التعليم يشيد بمقال الدكتور محمد زهران عن "رعب الثانوية العامة وحقيقة التعلم"
وزير التعليم يشيد بمقال الدكتور محمد زهران عن "رعب الثانوية العامة وحقيقة التعلم"
اشاد الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمقال الدكتور محمد زهران عن "رعب
الثانوية العامة وحقيقة التعلم" والذي نشرته جريد ة الشروق قائلا :
نجح الدكتور الفاضل
محمد زهران في شرح "مستويات فهم نواتج التعلم" بشكل راقي وسلس وقام
باستعراض نظريات عالمية هى الأساس الذي تم إعداد الامتحانات عليه لقياس المستويات
الاربعة الأولى.
امتحانات كل مادة تحتوى
على اسئلة تم إعدادها لتقيس أحد هذه المستويات وبالتالي فمن الطبيعي أن يختلف رد
فعل الطلاب على "صعوبتها" أو "سهولتها" وفقا لمستواهم وهذا
بالضبط هو هدف الامتحان والتقييم وهو فرز المهارات المختلفة للطلاب وفقا للمستويات
اللتي شرحها هذا المقال الهام.
أرجو أن نقرأ المقال
كاملا وأن نتفكر في الأسئلة اللتي طرحها علينا جميعا لعل هذا يساعدنا على استيعاب
ما نحاول شرحه في الثلاث سنوات الأخيرة عن هدف التطوير في المرحلة الثانوية.
وسوف يدرك وقتها القارئ
"أن التطوير هنا لا علاقة له بالبوكليت ولا التابلت ولا البابل شيت"
وإنما يعود على تصميم نظام تقييم يستطيع التمييز بين مستويات الفهم المختلفة
لنواتج التعلم.
وزير التعليم يشيد
بمقال الدكتور محمد زهران عن "رعب الثانوية العامة وحقيقة التعلم" 443
"رعب الثانوية
العامة وحقيقة التعلم"