جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
منوعات

لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء

 

لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء

لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء

لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء

لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات لاستخدامها في حالات الطوارئ، فالطائرات في الواقع لا تملك مظلات للركاب، قد تكون لم تفكر مسبقاً في هذا الأمر رغم أنك تركب الطائرات كثيراً، سنخبركم بالأسباب في هذا الموضوع مع موقع سائح للسفر والسياحة.

 




لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء لهذه الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات الطوارىء

 

الأسباب لا يتم تزويد طائرات الركاب بمظلات لاستخدامها في حالات الطوارئ

عند ركوب الطائرة نتعرف على تعليمات الطوارىء، نحن نشد أحزمة المقاعد. ثم نمسك مساند الذراعين. نتأكد من أن سترة النجاة تحت مقعدنا إلا أننا نتساءل: لماذا لا توجد مظلات على الطائرات؟

 

لماذا لا توجد مظلات على الطائرات؟

الجواب هو أن لا يتم تدريب الركاب ل مخرج الطوارئ باستخدام المظلة وكيفية التعامل مع المظلة قال. حتى أبسط قواعد القفز بالمظلات حيث، يتطلب الأمر التحضير الأرضي بعد ذلك يتم رفعه في الهواء. القفزات الثابتة - عندما يسقط قافز مظلي منفرد بعيدًا عن الطائرة ويتم نشر المظلة بواسطة "خط ثابت" متصل بالطائرة - تتطلب عادةً ما بين أربع إلى خمس ساعات من التدريب.

ولكن حتى لو كنت قد تدربت على القفز من الطائرة ونشر مظلة، فإن الظروف في - وحول - شركة طيران تجارية تندفع عبر السماء على ارتفاع 35000 قدم ليست مناسبة للقيام بذلك، كما يقول جيم كراوتش، مدير السلامة و تدريب على جمعية المظلات الأمريكية .

يقول كراوتش لـ condé nast tourist: "الارتفاعات فوق 18000 قدم قد تكون خطرة على شخص ما للخروج ونشر المظلة على الفور" . "الأكسجين الإضافي مطلوب للقفز بالمظلات بدءًا من ارتفاع 15000 قدم أثناء ركوب الطائرة، نظرًا لأن الطائرات المستخدمة في القفز بالمظلات ليست مضغوطة.

آليات القفز بالمظلات

الأمر ليس بالسهولة التي تتوقعها فقد تتعرض لفقدان الوعي حتى النزول إلى ارتفاعات منخفضة." يشير كراوتش أيضًا إلى أن درجات الحرارة عند 35000 قدم - بالتالي، حوالي ثلاثة أضعاف ارتفاع متوسط ​​القفزة - غير مضيافة، على أقل تقدير: 30 درجة تحت الصفر فهرنهايت وربما أكثر برودة.

القفز بالمظلات خطر في هذه الحالات

من الخطورة أن يتعرض جسم الإنسان لمثل هذه درجات الحرارةعلى الفور

العينين والفم والأنف ستتجمد على الفور تقريبًا. كما أن الرئة أيضًا سوف تتوسع بسرعة كبيرة بحيث يمكن أن تنفجر وفق تقرير خبراء الطيران والمظلات.

ماذا لو لم يكن الجو باردًا بطريقة سحرية؟

عذرًا ، لا يزال من غير المعقول بقاء القافزين على قيد الحياة: إذا كانت الطائرة تحلق أسرع من 130 عقدة (حوالي one hundred fifty ميلًا في الساعة) ، فقد يؤدي ذلك إلى إصابات أو حتى وفاة بسبب القوات المطبقة أثناء النشر. نظرًا لأن معظم طائرات الركاب تطير بسرعة تقترب من 500 ميل في الساعة ، فإن الاحتمالات ليست في صالحك.

 

السر وراء عدم وجود مظلات ركاب في خطوط الطيران التجاري

هناك أيضًا أسباب هيكلية - واقتصادية - لعدم حمل الخطوط الجوية التجارية مظلات للركاب. يقول كراوتش إن طائرات القفز بالمظلات قامت بتعديل الأبواب - وفي بعض الأحيان، بدون أبواب.

 

مخرج الطوارئ هذا على رحلة دلتا الخاصة بك لن يفتح في السماء. عامل آخر هو وزن المظلة وحدها ( بين 15 و 40 رطلاً ) ، والتي تتراكم بسرعة على الناقل الذي يتطلع إلى خفض الوزن. النظام معقدًا وضخمًا وثقيلًا ، وسيتطلب أجهزة أمان متعددة لجعل الطيران والقفز مستحيلًا".

بغض النظر عن الوزن والشكل والحجم والرياح والنشر والتدريب والسلامة، تُظهر الإحصائيات أن الركاب ربما لن يستخدموا المظلة على أي حال: نظرًا لأن معظم حوادث الطائرات تحدث أثناء الإقلاع أو الهبوط، فسيكون ذلك عديم الفائدة في الأسوأ الأكثر شيوعًا سيناريوهات حالة. حان وقت ربط حزام الأمان وطلب مشروبًا آخر .

 

سؤال يدور في ذهن الكثير من الناس لماذا لا يوجد مظلات للهبوط الإضطراري بالطائرات

ربما تبادر إلى ذهنك سؤال وهو لماذا لا تعطي الطائرات مظلات للهبوط الإضراري لتقليل عدد المفقودين في حالة حدوث مشكلة بالطائرة!

 

بالطبع هذا الأمر وارد الحدوث وفي الحقيقة هذا سؤال منطقي وهو لماذا لا يتم إعطاء كل شخص مظلة وتقول المضيفة لهم، هذه المظلة للاستخدام إذا ما أخبرناكم أن هناك مشكلة لا نستطيع السيطرة عليها. على الأقل قد يستطيع بعض الناس النجاة.

 

إذا كنت تظن أن الموضوع بهذه البساطة، فأنت مخطئ! وبخصوص هذه الاسئلة، سوف نلخص الجواب لك في عدة أسباب من خلال موقع سائح للسفر والسياحة وخبراء السفر والطيران والمظلات.

 

هل الطائرات لديها مظلات للركاب؟ ما الذي يفعله والذي لا يفعله؟

عندما تكون خلف مقود السيارة ، يكون لديك أحزمة أمان وأجهزة أخرى للحفاظ على سلامتك أثناء وجودك على الطريق، فلماذا لا تتمتع الطائرات بنفس المزايا؟ على الرغم من أن المظلات يمكن أن تنقذ الأرواح، إلا أن الحقيقة هي أنه لا توجد مظلات على متن الطائرات التجارية لركابها. قد تتساءل لماذا، أنت وسائح للسفر والسياحة يجيب.

 

 

هل الطائرات بها مظلات؟

 

لماذا لا تحتوي الطائرات على مظلات

 

لا تحمل الطائرات التجارية مظلات للركاب لأنهم في الواقع لن يكونوا قادرين على إنقاذ الأرواح . بعض أسباب ذلك هي:

 

يتطلب القفز بالمظلات تدريبًا مكثفًا، مما يجعل استخدامه كحل أمان طارئ غير عملي تحدث معظم حوادث الطائرات عند الإقلاع أو الهبوط ، مع حدوث 10٪ فقط من الحوادث في الجو. تسافر الطائرات التجارية بسرعات أكبر من أن تتمكن من القفز بالمظلات. الطائرات التجارية تطير عالياً للغاية ، إذا قفزت على 35000 تنفس ستصبح مشكلة.

حول سبب عدم حمل الطائرات لمظلات لركابها. هناك اختراع جديد يكتسب شعبية وهو يعد بالأمل في مستقبل سلامة الطيران.

 

لماذا لا تحتوي الطائرات على مظلات

عليك أن تعرف القليل عن القفز بالمظلات. القفز بالمظلات يقفز عادة من حوالي ten thousand إلى 13000 قدم ، على الرغم من أنه يمكن القيام ببعض أنواع القفز بالمظلات على ارتفاع يصل إلى 3500 قدم. يحتاج المتزلجون الذين يقفزون مع مدرب إلى ما لا يقل عن نصف ساعة من التعليمات الأساسية على الأرض أولاً.

كيف أتعلم القفز بالمظلات

إذا كنت ترغب في الذهاب بمفردك ، فستحتاج إلى أربع إلى خمس ساعات من التدريب المكثف ، والذي يتضمن عادةً تعلم إشارات اليد ومناورات تحليق الجسم. بعبارة أخرى، لا تقفز من طائرة دون استعداد. يجب أن تكون مدربًا جيدًا على الأرض أولاً.

 

هل القفز بالمظلات من الطائرة خطر؟

للإضافة إلى هذا التعقيد، من الخطر على الجسم القفز بالمظلات على ارتفاعات تزيد عن 15000 قدم وعليك أن تأخذ في الاعتبار أن المظلة وحدها قد تزن forty رطلاً، مما يعني أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للحصول عليها قبل أن تقوم بالقفزة الأولى.

 

لذلك، لأسباب عملية وحتى نفسية، ليس من العملي توقع أن يتمكن الأشخاص العاديون الذين يسافرون على متن طائرة من استخدام المظلة في أي لحظة.

 

الطائرة لا يمكنها حمل أوزان إضافية للمظلات

ركاب الطائرة لم يتلقوا التدريب وإلى جانب ذلك، فإن إضافة العدد المناسب من المظلات إلى الطائرة يمكن أن يضيف 8000 رطل أخرى. أو أكثر من وزنه ، مما يجعل من غير العملي على أقل تقدير.

 

المظلات الشخصية ليست فعالة

تحدث معظم حوادث الطائرات عند الإقلاع أو الهبوط. عدد قليل جدًا - حوالي 10٪ - يحدث أثناء وجود الطائرة في الجو. هذه الحقيقة وحدها تجعل وجود المظلات على الطائرات غير عملي.

 

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن الطائرات تطير عادة بسرعة حوالي six hundred ميل في الساعة وعلى ارتفاع 35000 قدم تقريبًا، فلن يتمكن الركاب من القفز من الطائرة إذا حدث شيء سيء. حتى لو كان الركاب قادرين على القفز من الطائرة عندما يكون ارتفاعها 35000 قدم في الهواء ، فإنهم سيحتاجون إلى معدات متخصصة للقيام بذلك ، بما في ذلك خزانات الأكسجين ، وبدلات الطيران ، والخوذات ، والأقنعة ، والمنظمين. إذا قفزوا على أي حال ، سينتهي الأمر بالعديد منهم بإصابات خطيرة أو حتى مميتة ، لذلك عندما يتعلق الأمر بذلك ، فإن المظلات على الطائرات التجارية ببساطة لن تنقذ الأرواح.

هل يمكن أن تحتوي الطائرات الصغيرة على مظلات؟

الآن بعد أن عرفت سبب عدم وجود مظلات أمان على متن الطائرات التجارية الكبيرة، فإن السؤال المنطقي التالي هو لماذا لا تحتوي الطائرات الصغيرة على مظلات؟

 

في الوقت الحاضر، تم تجهيز العديد من الطائرات الصغيرة بمظلات، بما في ذلك مظلات الطائرة بأكملها التي أثبتت فعاليتها للغاية. وتسمى هذه أيضًا المزالق الباليستية.

ميزة المظلة الرئيسية للطائرة بأكملها تعرف عليها

تتمثل الميزة الرئيسية لمظلة الطائرة بأكملها في قدرتها على إبطاء هبوط الطائرة بشكل كبير ، مما يزيد من احتمالات وصول الجميع على متن الطائرة إلى بر الأمان.

تشمل بعض الطائرات التي تحتوي على مظلات للطائرة الكاملة طائرة rans s-nine البهلوانية وطائرة lockheed air explicit وطائرة cessna a hundred and fifty. كما بدأت cirrus aircraft في تضمين هذه المظلات في sr20 s و sr22 s في منتصف التسعينيات.

اختراع عظيم: مظلة الطائرة الكاملة

عندما تحطم بوريس بوبوف بطائرته الشراعية المعلقة ونجا بأعجوبة ، جاء بفكرته عن مظلة طائرة كاملة. وواصل تطوير "نظام الاسترداد الباليستي" أو brs ، الذي يدعي موقعه الإلكتروني الآن أنه أنقذ ما يقرب من 400 شخص.

 

وسائل آمان مستقبلية للطيران والمظلة المركزية لكل الطائرة

أنشأ بوبوف شركة brs aerospace في عام 1980 وتم تمويله من قبل وكالة ناسا. يتم تنشيط نظام المظلة brs الخاص به بواسطة محرك صاروخي صلب ويمكن تنشيطه عندما يسحب الطيار مقبض تحرير قمرة القيادة. نظرًا لأن الصاروخ ينطلق بسرعة تزيد عن a hundred ميل في الساعة ، فلن يستغرق الأمر سوى ثانية واحدة حتى تنتفخ المظلة.

ميزة أخرى من مزايا نظام المظلات هذا هي أنه لا ينقذ الأرواح فحسب ، بل يمكنه أيضًا توفير الكثير من الطائرات باهظة الثمن أيضًا. حتى الآن ، تم بيع أكثر من 30000 من أنظمة المظلات هذه للناس في جميع أنحاء العالم.

هل القفز بالمظلات في طائرات الركاب التجارية فكرة مستقبلية

كما ترى، فإن وجود مظلات على الطائرات ليس فكرة مستقبلية لم تتحقق بعد. على الرغم من أنهم ليسوا على متن طائرات أكبر حتى الآن، إلا أنهم يساعدون ركاب الطائرات الأصغر على الطيران بشكل أكثر أمانًا وثقة كل يوم.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *