جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
شئون عاملينمجتمع،

تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة للمؤمن عليه

 

تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة للمؤمن عليه

تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة للمؤمن عليه

يهتم الكثير من المواطنين بالتعرف على الإجراءات والمستندات المطلوبة لدفع مصاريف الجنازة بعد وفاة صاحب المعاش ، وقد أوضحت الإدارة الوطنية للتأمينات الاجتماعية أنه بعد وفاة صاحب المعاش ، كان عليها التصرف في المعاش في الماضي - دفع المعاش لمدة 3 أشهر بالترتيب التالي لتغطية مصاريف الجنازة:

ترتيب الفئات المستحقة لصرف مصاريف الجنازة

 

الأرمل أو الأرملة وفي حالة وجود أكثر من أرملة توزع بينهن بالتساوي، وإذا لم يوجد يتم صرفها لأرشد الأولاد، فإذا لم يوجد صرفت إلى أي شخص يثبت قيامه بصرف نفقات الجنازة، علمًا بأنه يجب أن يتم صرف هذه النفقات خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ تقديم الطلب.

 

خطوات الحصول على مصاريف الجنازة

وتشمل خطوات الحصول على الخدمة التوجه للمنطقة المتواجد بها ملف المعاش وتقديم طلب لصرف مصاريف الجنازة مرفقًا به المستندات المطلوبة التي تشمل صورة شهادة وفاة صاحب المعاش، والنموذج المحدد للطلب.

 

المستندات اللازمة لصرف مصاريف الجنازة

وجاءت المستندات المطلوبة لصرف مصاريف الجنازة وفق موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على النحو التالي:

 

- صورة طبق الأصل من شهادة وفاة صاحب المعاش.

 

- النموذج المحدد أو طلب صرف مصاريف الجنازة.

 

ويمكن الإطلاع على نموذج صرف مصاريف الجنازة من هنـــا.

 

يشار إلى أنه عند وفاة المؤمن عليه أو صاحب المعاش يتم صرف منحة عن شهر الوفاة والشهرين التاليين، فضلًا عن الأجر المستحق عن أيام العمل خلال شهر الوفاة.

 

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن المنحة تقدر بالأجر أو المعاش المستحق عن شهر الوفاة، وتلتزم بها الجهة التي كانت تصرف الأجر أو التي تلتزم بصرف المعاش بحسب الأحوال، على أن يستحق هذه المبالغ لمستحقي المعاش بأكملهم، فإذا لم يوجد سوى مستحق واحد أديت إليه بالكامل.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *