جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
كورونامعلمون

خطة تطعيم المعلمين بلقاح كورونا

 

خطة تطعيم المعلمين بلقاح كورونا

خطة تطعيم المعلمين بلقاح كورونا 

 

 


 

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة بدأت منذ أمس الخميس التنسيق مع مسئولي وزارة الصحة والسكان، لوضع تفاصيل خطة تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة 2021 وامتحانات الدبلومات الفنية 2021 بـ لقاح كورونا.

 

وقال وزير التربية والتعليم في تصريح خاص لموقع صدى البلد: سنعلن التفاصيل النهائية الخاصة بـ موعد بدء تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية خلال يوم أو اثنين على الأكثر.

 

 

ونفى الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، الخبر المتداول على لسانه والذي يزعم إنه تم تحديد موعد تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة وإنه تقرر بدء التطعيم خلال أيام.

 

وقال مجاهد : أنه لم يتم حتى الان تحديد موعد محدد لبدء تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة 2021 وامتحانات الدبلومات الفنية 2021 بلقاح كورونا ،  فقرار تطعيم المعلمين المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ، صدر فقط يوم الاربعاء الماضي خلال اجتماع مجلس الوزراء وبالتالي لم يمر الوقت الكافي لتنسيق الموعد النهائي مع وزارة الصحة .

 

 

 

وكانت قد عرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان الاربعاء الماضي آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائى على مستوى المحافظات، ومعدل التغيير فى أعداد الإصابات الاسبوعى، وما يتعلق بنسب إشغال أجهزة التنفس على مستوى الجمهورية.

 

ونوهت وزيرة الصحة إلى استراتيجية الوزارة الخاصة بإعطاء اللقاح، وما تضمنته من توفير اللقاحات للأطقم الطبية، والمواطنين، مشيرة فى هذا الصدد إلى ما يتم توفيره من اللقاحات لمختلف العاملين فى المؤسسات الاقتصادية والصناعية، هذا إلى جانب التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون، مضيفة أنه سيتم البدء فى تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وذلك فى إطار التوسع فى الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.

 

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الدولة المصرية تواصل جهودها لإعطاء اللقاح لمختلف الجهات والهيئات والمواطنين، مؤكدة أن الوزارة تسعى لبدء تطعيم كبار السن بالأماكن التي يتم التردد عليها مثل مكاتب البريد وتسجيل بياناتهم على الموقع مباشرة عقب التلقيح.

خطة تطعيم المعلمين بلقاح كورونا  2021

وأشارت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الدولة ستشرع في البدء في تلقيح جميع العاملين بقطاع التعليم خلال شهر يونيو، منوهة بأن مصر تضمن بذلك عودة أمنة للعام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت وزيرة الصحة، أنه تم إعطاء اللقاح لأكثر من 95% من العاملين بقطاع السياحة، خاصة في جنوب سيناء والبحر الأحمر، مؤكدة أنهما من أكثر المقاصد السياحية العالمية الآمنة تمامًا من فيروس كورونا.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *