جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
أولياء أمورصحة

9 أطعمة تؤدي إلى الاختناق

 

9 أطعمة تؤدي إلى الاختناق

9 أطعمة تؤدي إلى الاختناق

          


 

الاختناق، هناك الكثير من الأسباب التي تُؤدِّي لحدوث الاختناق؛ حيث يشعر الشخص بالاختناق في مرحلة ما من حياته، ويكون ذلك لمدة قصيرة ولا تُشكِّل خطورةً على حياته، ولكن قد يتم مصاحبته ببعض المضاعفات التي قد تكون مصدر تهديد لحياة الإنسان، ويحدث هذا الاختناق عند انسداد الحَلْق ببعض الطعام الذي يتناوله الشخص، وفي كثيرٍ من الأحيان فإنَّ الأطفال يتعرَّضوا لذلك الاختناق؛ بسبب وضع بعض الأشياء الكبيرة في فمهم بدون وعي منهم بذلك، ولكن الكبار قد يتعرَّضون للاختناق؛ نتيجة تعرضهم للغازات أو الأبخرة أو السرعة في تناول المأكولات والمشروبات.

أطعمة تُسبِّب الاختناق

           الهوت دوج: وهو يؤدي للاختناق بشكل خاص عند الأطفال الأصغر من ثلاث سنوات؛ حيث قد لا يقوم الطفل بمضغ الطعام بشكل جيد، وبالتالي يتَّجه لبلعه في صورة كُتلة ممَّا يسبب الاختناق.

           زُبد الفول السوداني: فملعقة واحدة من زبد الفول السوداني يمكنها أن تُعيق القصبة الهوائية عن العمل، عن طريق الالتصاق بجدار الحلق والقصبة الهوائية؛ حيث لا يستطيع الطفل التنفس بشكل جيد، ولذلك يُنصَح بدهنها على الخُبز قبل إعطائها للطفل.

           العنب: يمكن أن يتسبَّب العنب في اختناق الطفل؛ ولهذا يجب هرسه بعد تقشيره وإعطائه للطفل بعد ذلك.

           الفول السوداني: يجب عدم إعطاء الأطفال دون عُمر الرابعة الفول السوداني؛ لأنه يستلزم المضغ الصحيح وهم لا يستطيعون ذلك في هذا العُمر؛ حيث إنَّهم قد يبتلعونه بشكل كامل ممَّا يُسبِّب الاختناق لهم.

           البازلاء: يمكن أن تُسبِّب البازلاء الاختناق برغم صغر حجمها، فلو حاول الطفل أن يتناول عدد من الحبات على دُفعة واحدة قد يختنق منها.

           الفواكه ذات القشور: حيث إنَّ عدم نزع القشر عن الفواكه قد يتسبَّب في حدوث الاختناق للطفل، وتتمثَّل في المشمش والتفاح على الأخص، ومن الأفضل سلقها وهرسها ومن ثَمَّ إعطائها للطفل.

           الجزر: يجب الحرص عند تقديم الجزر للطفل؛ فقد يأخذ الطفل قضمة كبيرة منه ويُسبِّب له الاختناق؛ لذلك يجب تقطيعه لحلقات رقيقة قبل أن يتناوله الطفل.

           الأغذية الصلبة مثل الحلوى والفشار: يجب تجنبها؛ لأن الطفل لا يستطيع مضغها؛ لأنها صلبة، ممَّا يجعله يبتلعها ويحدث له الاختناق.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *