جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
عزة عبدالنعيمعلمتني ابنتي

علمتني ابنتي ( 30) أيارب الأسرة المسئول لا تكن بالدُفِ

 

علمتني ابنتي ( 30) أيارب الأسرة المسئول لا تكن بالدُفِ 

علمتني ابنتي ( 30) أيارب الأسرة المسئول لا تكن بالدُفِ 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

و أستكمل حواري مع إبنتي و الحلقة الثلاثون و الأخيرة

و حانت رسالتي الي رب الأسرة الذي ربما لا يدري شيئا أي شيء عن أهل بيته إلا فيما يخصهم من ماديات و إن بخل عليهم بها كما يبخل ب الكلمة الطيبة و الإبتسامة التي هي صدقات

أيارب الأسرة المسئول لا تكن بالدُفِ ضاربُ و إعلم أنه ليس شيمة كل من معك الرقص فهناك من يفوضون أمورهم إلي الله عز وجل

إن كنت انت عمود البيت

فزوجتك هي الجدران و الأساس المتين و لولاها لهُدمت صوامعُ و بيوت

كن لها أنيسا و مؤنسا فقد تركت أباها و اخاها لتكن انت لها العائلة .

إحفظها حاضرة و غائبة حتي تحفظك و ذريتك .

لا تُصِبها باليأس بسبب تجاهلك لها عن قصد او عن غير قصد و اللامبالاة التي يتسم بها الغالبية العظمي منكم .

أنصِت لزوجتك و إستمع إليها و ضع نفسك مكانها لتفهم ما تعنيه من كلمات و لا تأخذكم العزة بالإثم فتصبحوا علي ما فعلتم نادمين .

عندما تكن زوجتك تنتابها بعض العصبية و النرفزة مما تراه في بيتها فدعها تهدأ و من ثم ضمها إليك بإحتواء ستجد أنها نسيت أسباب ثورتها و ربما تعتذر لك عن صوتها الذي علا من كثرة ما تئن به في صمت .

أسمِعها بعض من كلماتك الرقيقة التي توزعها علي الغريبات في الطريق خاصة عندما تمر بها الأعوام الثقال و هي وحيدة غريبة في بيتها .

أعرها إهتمامك فهي ليست طفلة تخبرها إن شاء الله دون تنفيذ !!!

هي شريكة لك و مساوية في كل شيء إلا إثنتين الميراث فلك الضعف لأنك مسئول مسؤولية كاملة عنها و الشهادة خشية إن تضل إحداهما فتذكرها الأخري فالمراة عاطفية بطبعها إلا عندما تتجنب قلبها و تجعل عقلها هو المسيطر تماما عليها حتي تمر سفينة الحياة من أمواج الزمن الغادرة .

إهتم بنفسك عندما تكن معها كما تُطالبها فلهن مثل الذي عليهن و درجة الرجال تزيد بما قدموا لأنفسهم فهم ربان السفينة و القدوة .

تخلّ عن أنانيتك و رغباتك و إحتياجاتك فلها مثل ما عليها بالمعروف .

لا تسخر من زوجتك و لا تسبها و لا تهينها أمام أولادها او في الطريق ترفع يدك عليها فما أهانها إلا لئيم و ما أكرمها إلا كريم و خيركم خيركم لأهله .

كُتِب علي الرجل الجهاد و كُتبت علي المرأة الغيرة فإحذر من حاستها الثامنة و التاسعة و العاشرة فهي تعلم عندما تراك وكل ما تحاول أن تُخفيه .

ساعدها في بعض من أعمال المنزل فهي ليست ريموت يتحرك عبر الجهاز فأنت تتمتع بجلستك في المنزل حين لايكون هناك عمل اما هي لا إجازة لها و لا وقت راحة ف اليوم لديها ثمانية و أربعون ساعة في اليوم لا أقل .

إجلس مع أولادك و تابع مشاكلهم و أحلامهم و دعها تأخذ قسطا من الراحة من كلمة ماما و فلانة و إفعلي و لماذا لم تفعلي .

توجه إليها بالشكر علي ما تفعله فكما قدمت السبت ستجد باقي ايام الاسبوع معك و إكتفي من الملاحظات السلبية التي تقهر و تكسر القلب و الخاطر .

إجعل لها و لو يوما كل شهر فقط تكن أنت و هي دون الأبناء تستعيدوا سويا اجمل الذكريات و لحظات الحب و المودة التي جمعتكم و كن سكنا لها كما كانت هي سكن لك قبل أيام العز !!!.

كن صادقا معها فهي تشعر بك عندما تكذب و تتفنن في الإبداع كذبا حتي لو أردت أن تهجرها أعلمها صدقا فما لا تحبه منها سيرضي و يقبل به غيرك .

إستغل الوقت المتوفر الان فعندما يغادر الأقربون دون علم منا سنندم حينما لا يفيد الندم .. إسعد اهل بيتك .. إقترب و تقرب منهم .. إفهمهم .. إحتويهم فعندما تفقدهم لن تجدهم ثانية فلن تعرف قيمة ما تراه يوميا و إعتدت عليه إلا عندما تغادركم وإعلم ان هناك وقفة لك أمام المنتقم الجبار سيسألك عن كل ما قدمته و كل ما بخلت به ولن تستطع أن تتجمل أمامه او تكذب عليه فهو يعلم ما تخفي و ما تعلن .

وإعلم انه عندما تكن الحالة النفسية للمرأة - زوجتك - إيجابية ستكن كل أمور منزلك سوية في كل شيء .

رب الأسرة مهنة محتاجة ل رخصة يتم تجديدها كل عدة أعوام ليقوم بقيادة السفينة كما ينبغي و من لا يفقه قواعد مرورها لا يستحق ان ينال رخصة الأبوة .

أتمني أن أكن أفدتكم كما إستفدت انا من حواري مع إبنتي الحبيبة

لكم مني كل الاحترام والتقدير و كل عام وانتم بالف خير

عزة عبدالنعيم



***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *