جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
الصف الثالث الثانويامتحانات

وزير التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 "اختيار من متعدد"

 

وزير التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 "اختيار من متعدد"

وزير التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 "اختيار من متعدد"

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على الاستفسارات الواردة بشأن الأسئلة المقالية فى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 


وقال الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات صحفية، عبر أحد مجموعات الطلاب على تطبيق التواصل واتس أب، أنه لا يوجد سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة القادمة لانها كلها اختيار من متعدد.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، تستعد لعقد امتحانات الثانوية العامة في 2300 مدرسة على مستوى الجمهورية، من خلال تعديل وتهيئة الشبكات فيها حتى تكون آمنة دون مشكلات أو تعطل للسيستم.

 

وأشارت الوزارة  إلى أن نسبة كبيرة من طلاب الثانوية العامة لن يؤدوا الامتحانات النهائية، والتي تبدأ فى 4 يوليو المقبل، في مدارسهم الأساسية.

 

 

فشل 120ألف طالب عن دخول منصة الامتحانات التجريبية

كشفت تصريحات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، أمس، أن 120 ألف من طلاب الثانوية العامة لم يستطيعوا الدخول على منصة الامتحانات أمس، في أول أيام الامتحانات التجريبية المجمعة بلا درجات، موضحًا أن الطلاب لم يستطيعوا الدخول إلى الامتحانات بسبب عدم علمهم بكلمة السر واسم المستحدم الخاص بجهاز "التابلت" الخاص بهم.

 

وأوضح، أنه لازال هناك امتحان تجريبي ثالث لامتحانات الثانوية العامة، لافتا إلى أنها المرة الأولى تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد .

 

ودعا الدكتور طارق شوقي، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "الحكاية"، والمذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، الطلاب الذين تغيبوا عن الامتحانين السابقين بحضور الامتحان الثالث، موضحا أن الأمور تسير بشكل جيد ولا داع لقلق الأهالي.

 

وأكد طارق شوقي، أن الامتحان النهائي سيكون مختلف تماما من حيث التأمين، والبدائل المطروحة تقنيا ، أكثر من الأمتحانات التجريبية الحالية ، وذلك لأن تكلفة الإمتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل أختبار تجريبي.

 

 

وتابع وزير التربية والتعليم، أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، والامتحانات التجربية ليست إلا للتدريب على الأسئلة.

 

ونفى شوقي صحة أن يكون الامتحان النهائي نصفة إلكتروني ونصفه ورقي، وذلك لا يتم إلا في حالة طارئة معينة وهو أن يحدث مشكلة بالتابلت.

 

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة سيواصلون غدا أداء اختباراتهم التجريبية في يومها الثاني، حيث يؤدي الطلاب الامتحانات  المجمعة، في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة، والخميس ٢٧ مايو الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيق


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *