جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
الصف الأول الإعدادي

البداية بـ11مدرسة.. تفاصيل جديدة بشأن تدريس اللغة الصينية بالمدارس

 

البداية بـ11مدرسة.. تفاصيل جديدة بشأن تدريس اللغة الصينية بالمدارس

تدريس اللغة الصينية لطلاب أولى إعدادى

 

 


كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن سبب تدريس اللغة الصينية كلغة ثانية بالمدارس، بداية من العام المقبل للصف الأول الإعدادي.

 

وقال شوقي، في تصريحات له عبر جروب محبي د. طارق شوقي على واتس آب، إن مصر توفر لأبنائها لغات عديدة "اختيارية" كلغة ثانية لتمكينهم من التعامل مع العالم ولتمكينهم من اقتحام مجالات عمل جديدة في مصر وخارجها، موضحا أن اللغة الصينية أصبحت تدرس في العالم الغربي كله نظرا للتطور الهائل في آسيا عموما والاحتياج لها في المنافسة العالمية.

 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن اللغة الثانية اختيارية، مضيفا: "نحن نجتهد لتوفير كل ما يمكن لتعليم أولادنا لمن يريد".

 

وشددت وزير التعليم على أن تدريس اللغة الصينية "اختياري"، تبدأ بتجربة محدودة في 10 مدارس عامة فقط ومدرسة واحدة للتعليم الفني العام المقبل

 

 

 

 

وفي سياق متصل عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الإثنين، اجتماعًا مع لياو لي تشانغ، سفير الصين بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالمشروعات المشتركة بين البلدين في مجال تطوير التعليم، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

ناقش اللقاء مجالات التعاون بين الجانبين من بينها تدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية كلغة اختيارية بداية من العام المقبل بعدد من المدارس الرسمية لغات بالصف الأول الإعدادي، وبدء تشغيل وقبول الطلاب بورشتي لوبان – مصر بالتعاون مع كلية تيانجين للصناعات المهنية الخفيفة، وكلية تيانجين الفنية للنقل وذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطوير التعليم الفني، بالإضافة إلى التعاون مع شركة نت دراجون الصينية من أجل مشروع إنشاء الفصول المتنقلة لعلاج مشكلة تكدس التلاميذ في الفصول.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *