جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
سوهاجعماد دهيس

نداااء هااام وعاااجل لمسؤلي التعليم بالمحافظة

 

نداااء هااام وعاااجل لمسؤلي التعليم بالمحافظة

عماد دهيس

 



السيد الدكتور / عربي ابوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج

السيد الاستاذ / ايمن تمام مدير ادارة سوهاج التعليمية

عماد دهيس

يتضرر البعض من معلمي المدارس من عدم اتاحة التعليمات المنظمة لسير العمل في دائرة مدارسهم الا على جروبات الواتس اب الخاصة بمدارسهم في اوقات بعيدة عن اوقات العمل الرسمي بعد الخروج من المدارس بعدة ساعات ( وهي قنوات غير رسمية )، مما يحرم البعض من فرصة الاطلاع عليها ، حيث لوحظ فى الاونة الاخيرة قيام بعض السادة من مديرى المدارس بعمل جروبات واتس اب بقيادة مدير المدرسة كادمن ويضاف لها جميع العاملين والمعلمين بالمدرسة لنشر جميع التعليمات والمستجدات الخاصة بسير العمل بالمدرسة وبما ان البعض من المعلمين والعاملين بالمدارس ليس لديهم موبيلات حديثة او باقات نت ومن ثم فلا يستطيعون الاستفادة من تلك الجروبات وبالتالي لايستطيعون الاطلاع على احدث التعليمات بخصوص سير العمل بمدارسهم وهذا ينعكس على العملية التعليمية بالسلبية .

ولا احد يستطيع اجبارهم على شراء موبيلات حديثة وعمل باقات نت لها .

والمشكلة الكبرى ان يتم اعلان اخر واحدث التعليمات والمستجدات المنظمة لسير العمل بتلك المدارس على تلك الجروبات بعيدا عن اوقات العمل الرسمية بعد الخروج من المدرسة بعدة ساعات ؟؟!!!

فهل يعقل سيادتكم ان تعلن تعليمات سير العمل بالمدرسة بعد مغادرة المدرسة بعدة ساعات على جروبات الواتس اب تلك ،وبالتالي نجد ان هناك جزء من العاملين بالمدرسة يعلم وجزء اخر لايعلم ؟؟!!

وعلى من ليس لديه واتس اب الاتصال تليفونيا بباقي زملائه بالمدرسة ليعرف اخر مستجدات الامور ، حيث يقوم بالاتصال بفلان وعلان ليعرف تلك التعليمات ؟؟!!

ولماذا لاتعلن تلك التعليمات والمستجدات اثناء يوم العمل الرسمي اثناء تواجد جميع العاملين بالمدرسة نهارا .

وفي ذلك نجد حدوث تفرقة وعدم مساواة بين المعلمين والعاملين في نفس المدرسة من حيث قدرة الوصول للتعليمات مما ينعكس سلبيا على المعلمين الذين لايستطيعون الاستفادة من جروبات الواتس تلك وبالتالي ينعكس سلبيا على العملية التعليمية ؟؟!!

وبما انه لاتوجد اى كتب دورية او قرارات وزارية او قوانين تلزم السادة مديري المدارس والمعلمين بعمل جروبات واتس اب في كل مدرسة ، بمعنى انها جروبات اختيارية وليست اجبارية

فالاصل في معرفة تعليمات ومستجدات سير العمل بالمدارس يكون نهارا اثناء تواجد جميع العاملين بمدراسهم وليس عبر جروبات الواتس اب

فانا من حقي كمعلم ان اعلم بمستجدات سير العمل بمدرستي اثناء فترة عملي بالمدرسة نهارا وليس على جروبات الواتس اب وفي اوقات بعيدة تماما عن اوقات العمل الرسمي .

ولذلك نطالب سيادتكم باتخاذ اللازم نحو الزام ادارة تلك المدارس باتاحة التعليمات المنظمة ومستجدات سير العمل بالمدارس نهارا واثناء تواجد المعلمين بمدارسهم فمن حق الجميع ( من لديه واتس ومن ليس لديه واتس ) الحصول على ومعرفة تعليمات ومستجدات سير العمل بمدارسهم في فترة اثناء تواجدهم بمدارسهم نهارا وليس بعيدا عن اوقات العمل الرسمية على جروبات الواتس اب .

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *