جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
تصريحاتتعليم

التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد

 

التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد

   التراجع عن اجراءات تطوير المرحلة الثانوية.. التعليم ترد 

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الاصوات التي تتهم الوزارة بالتراجع عن مشروع التطوير المطبق على طلاب المرحلة الثانوية.

 


قال وزير التربية والتعليم إننا نشرح منذ 3سنوات أن موضوع التطوير في المرحلة الثانوية لا علاقة له بمدى عقد الامتحان إلكترونيا او ورقيا .

 

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن التطوير يتمحور حول نوعية الاسئلة التي تقيس فهم مخرجات التعلم فقط لا غير .

 

وأوضح  انه لمساعدة الطلاب على التحضير لهذه النوعية من الاسئلة ، اضافنا محتوى رقمي كبير على بنك المعرفة المصري ، ومنصة ادارة التعليم ، ومنصة حصص مصر ، وقناة مدرستنا التعليمية ، ومنصة البث المباشر ، لاعطاء الطالب فرصة لفهم مخرجات التعلم بالطريقة المريحة لهم من المصدر المريح

وشدد وزير التربية والتعليم على انه لا يجب ان يتساءل الطلاب "هو الامتحان جاي من الكتاب وللا لا ؟ " ، لان الوضع الصحيح هو ان ياتي الامتحان من مخرجات التعلم الخاصة بالمنهج .

 

وقال  : بناء على ذلك نؤكد انه لا فرق بين عقد الامتحان ورقيا او إلكترونيا لان في النهاية نوعية الاسئلة واحدة ، واختيار شكل عقد الامتحان هو امر يخص الوزارة ، فالوزارة هي التي من شأنها أن تحدد طريقة تحريك الامتحان للتعامل مع التسريب والغش "فماتشغلوش بالكم بالتفاصيل دي".

 

وأضاف : نجحت الوزارة منذ مارس 2019 حتى مارس 2021 ، عدد forty eight مليون امتحان إلكتروني وهو الرقم الاكبر في الكرة الارضية في هذا الزمن ، وبالتالي ارجو ألا يتحدث أحد عن التطوير بلا فهم  لفكرة التطوير ، فالتطوير لليس بابل شيت وليس امتحان على تابلت لكن التطوير هو ان نفهم مخرجات التعلم بدلا من الاكتفاء بحفظ المقررات لوضع اجابات محفوظة على اسئلة معروفة في الامتحان

 

وقال : أتمنى ان يتوقف كل هذا الجدل الغير هادف ، ونكتفي بتشجيع الطلاب على مذاكرة المحتوى الذي سيتم امتحانهم فيه بحيث لا نشغلهم بأمور فرعية.

 

وأكد  أن قرار العودة لعقد الامتحانات ورقيا لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي خلال امتحان شهري ابريل ومايو ، لا علاقة له بوجود ازمة او عيب في التكنولوجيا لدى الوزارة.

 

وأوضح أن الهدف من هذا القرار كان عدم السماح بتكرار التجاوزات التي مارسها بعض الطلاب للتحايل والغش خلال حل الامتحان ، مؤكداً أن الوزارة تحرص كل الحرص على تحقيق العدالة المطلوبة في التقييم مع الحفاظ على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب ، لتمييز الطالب المجتهد عن الطالب الذي لم يبذل جهدا في التعلم.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *