جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراءأولياء أمورتعليمعلي مرسيقضايا

حل مشكلة السناتر والدروس الخصوصيه فى مصر

 

حل مشكلة السناتر والدروس الخصوصيه فى مصر .

علي مرسي


اسمحولى أناقش مشكلة الدروس الخصوصيه واضرارها واطرح حل يرضى جميع الاطراف المدرس والوزاره وولى الامر ويعود بالنفع والمقابل المادى على الجميع .

**  لاحظت ان هناك من هم لا ينتمون لمهنة التدريس وليسوا مدرسين ولا يعملون بالمدارس ويتم الاستعانه بهم فى السناتر كمنافسين  للمدرسين الذين يعملون فى المدارس دون رقيب عليهم وهو ما لا نجده فى الطب او الهندسه او المحاماه مثلا  .

**لاحظت ان ظاهرة السناتر والدروس الخصوصيه للاسف مهما أصدرنا من قرارات مازالت موجوده ولم تنتهى ، بل احيانا يقوم الاعلام بتشويه صورة المدرس وكأنه مجرم ارتكب جريمة جنائيه ويتم القبض عليهم بطريقه مهينه لمهنه هى اشرف مهنه وهى مهنة الانبياء والرسل ، بل على العكس بنلاقى احيانا تعاطف من بعض اولياء الامور والقول أن هناك ضرر واقع على الطلبه نفسيا أو ..الخ عند اقتحام هذه السناتر او غلقها بسبب الغاء المجموعات الدراسيه او وجود قرارات تم تفسيرها خطأ على طريقة ( يا أيها الذين امنوا لا تقربوا الصلاه ) وعدم إكمال الايه وترويج شائعة ان الشرح ممنوع ، رغم إن دوره اصبح اكبر واهم من الشرح وهو المناقشه والاجابه على الاسئلة . وبناء عليه بااقترح الأتى :

1- ترخيص السناتر وتقنينها وأن تفتح بعد اخذ موافقة الاداره والمديرية وأن يتم إحالة اى صاحب سنتر ليس لديه كارنية نقابة المعلمين الى النيابة العامه بتهمة مزاولة مهنه بدون ترخيص تماما مثل من يفتح عيادة طبيب وهو ليس دكتور او مكتب محاماه بدون ترخيص .

2- لا يزيد عدد كل مجموعة  عن 13 طالب فى المره الواحده تحقيقا لمصلحة الطالب فى الفهم والاستيعاب ومراعاة للتباعد الاجتماعى  .

3-  الزام كل سنتر بوضع كاميرات يمكن الاطلاع عليها فى حالة وجود اى سلوك غير سوى أو غير أخلاقى ، كما يتم محاسبة المدرس وصاحب الترخيص عند وجود أعداد زائده عن thirteen فى كل مجموعه حماية لابنائنا الطلبه والطالبات .

4- عمل درجات اعمال سنه على نسبة حضور لا تقل عن 90 % لطلاب الثانوى ماعدا الصف الثالث والاعدادى وتفعيل اعادة القيد عن كل تيرم لازم التلاميذ والطلاب على الحضور للمدرسه اثناء اليوم الدرسى .

5- تختص ادارات المتابعة بالادارات التعليميى بالمرور صباحا على السناتر ومعاقبة اى صاحب سنتر يفتح قبل مواعيد العمل الرسمية وهى الواحده ظهراً حتى لا يتم غياب الطلاب من المدارس  لغياب مدرسيهم او عملهم بالسناتر اثناء اليوم الدراسى ومواجهة فساد ذمم بعض مديرى المدارس الثانويه وليس جميعهم ووكلاء شئون العاملين افى حالة وجود اى مدرس متواجد بالسنتر قبل الساعة الواحده ظهرا .

6-  أن لا يمارس اى مدرس ياخذ العمل بعض الوقت او جزء من الوقت مهنة التدريس ف ايام اجازاته فالاولى به مدرسته الاصليه ويعاقب كل موجه لا يراعى صالح العمل عند موافقته ويعاقب مدير الاداره الذى يوافق على العمل جزء من الوقت فقط  اثناء العام الدراسى وتقنين ذلك وتضيق الموافقات .

6- عدم وجود اى مجموعات بالسناترمشتركه بين البنين والبنات وتتاكد المتابعه بالادارة من ذلك .

6- ان لا يزيد سعر الماده لكل طالب عن 10 جنيهات فى الساعه الواحده بحيث ان المدرس الذى يعمل لمدة ساعه يتحصل على one hundred صافى وبالتالى من الممكن ان يحقق فى اليوم ما يزيد على 500 جنيه يوميا وبالتالى فالامر مُجدى ومفيد بالنسبه له ذلك دون وقوع اى ضرر على اولياء الامور ومراعاة لظروفهم .

7- ان يتم توزيع نسب تحصيل ال30 جنيه عن كل مجموعه وتوريدها للادارات التعليميه والوزارة كدخل للوزاره بنسبة 5% والباقى ال 10 % وتوزيعها على إدارات المتايعه بكل اداره بالادارات والمديرية ومدير الاداره ووكيل الاداره فقط لاغير فى حالة عملهم أو قيامهم بالاشراف او المتابعه او زيارة هذه السناتر والتوجيه والمساعده  بدل ساعات اضافيه فى اطار خطه متابعه بالتناوب بين المتابعين على ان يكون  عمل بعض المتابعين ممن يرغبون بمحض اداراتهم العمل من الساعه الواحده ظهرا الى 10 مساء ووجوبى على مديرى المتابعة بالادارت  . ً

هذا المقترح ارفعه الى معالى الوزير والاداره المركزية للمتابعة بالوزارة والشئون القانونيه بالوزاره لدراسته . وقد راعى مصلحة ولى الامر والمدرس والطالب والادارة والوزاره ..اتمنى اعرف راي كل  الاصدقاء والقراء وأرجو من زملائى وأصدقائى الاعزاء مشاركة المقال .


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *