جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
آراء

الأرنب لعلي مرسي


الأرنب
علي مرسي

اعتاد الانسان منذ قديم الازل ان يقدم القرابين للالهه حتى ترضى عنه الالهه بسبب الخوف فالخوف يخلق انسان منافق مهزوز ومهزوم معنويا لافائدة منه .ومن الفشل ان تعتمد فى عملك او فى حياتك اليوميه على الخائفين لانهم سينافقوك عندما تخطىء ويقولون لك خلاف الحقيقه فتستمر فى الخطأ فيضلوك .الخائفون لا يمكن الاعتماد عليهم لانهم ليسوا اصحاب موقف او مبدأ او قرار . وحتماً سيتخلون عنك وقت الازمه . لكن اكتر من يفيدك هو من ينتقدك لانك ممكن ان ترى بعنيه ما لا تراه واكتر واحد تحرص علي صداقته من يقول لك لاء عندما يقول لك الجميع نعم . فالخائفون لا يخلصون واخطر صاحب هو المنافق اوهم المطبلاتيه .
الخائفون على استعداد للتضحيه او الوشايا بااى شخص فى سبيل مصلحتهم الشخصيه .والخائفين لا يستطيعون مواجهة المواقف او الدفاع عن الغير اوالدفاع عن الحق حتى ان كان حقهم انفسهم اوصوتهم منخفض دائماًلا يستطيعون ان ينطقون الصدق او يطالبون بالعدل او السعى الى الاصلاح لان الاصلاح هو القدرة على مواجهة الفساد . ( فرحم الله امرىءً اهدى الى عيوبى )
الخائفون اول من يستسلم واخر من يقاوم . فالقوة ترعبهم والبطش يفزعهم صاحب الكرسى الههم وصاحب الحق عدوهم . اذا اشرت لهم بااصبعك خضعوا واذا اشرت لهم بالكرباج ركعوا واذا اشرت لهم بالعصا سجدوا. يهتفون دائما للقوى الجبار ويلعنون دائماً الضعيف المسكين . يتزاحمون فى المواكب ويفرون فى المعارك .ضمائرهم كسيارات الاجره يركبها من يدفع يعتبرون النداله فروسيه والخيانه مهاره والنصب ذكاء والنفاق سياسه والسفاله خفة دم . ويؤيدون الباطل ان كان قويا ويحاربون الحق ان كان ضعيفا.


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *