جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
أولياء أمورتعليم

اليونسيف عن التعليم المصري :ثلث الفتيات من العائلات الفقيرة لم ينخرطن في التعليم مطلقا

اليونسيف عن التعليم المصري :ثلث الفتيات من العائلات الفقيرة لم ينخرطن في التعليم مطلقا
كشفت دراسة حديثة لمنظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة «يونيسيف» أن نحو ثلث الفتيات المراهقات في العائلات الأكثر فقرًا في العالم لم ينخرطن في التعليم مطلقا.

وأجريت الدراسة، التي حملت عنوان «مواجهة أزمة التعليم: حاجة ملحة لتمويل أفضل لتعليم الأطفال الأكثر فقرًا»، في 42 دولية من خلال المعلومات المتاحة.
وذكرت الدراسة أن 44 في المئة من الفتيات و34 في المئة من الفتيان الذين ينتمون لعشرين في المئة يمثلن العائلات الأكثر فقرا لم يذهبوا للمدرسة مطلقا أو تسربوا بعدها من التعليم الأساسي.
وأجريت الدراسة بمناسبة اجتماع وزراء التعليم في المنتدى العالمي للتعليم في ضوء الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي.
وكشفت الدراسة أن بربادوس والدنمارك وأيرلندا والنرويج والسويد كانت الدول الوحيدة التي وزعت مصادر التمويل على التعليم بالتساوي بين العائلات الأكثر ثراء والأكثر فقرا.
ومن بين التسعة عشر دولة الأعلى دخلا ذكرت دراسة يونيسيف أن نسبة 6ر18 في المئة من المصادر المخصصة للتعليم تذهب لنسبة العشرين في المئة من العائلات الأكثر فقرا، بينما ذهبت نسبة 7ر21 في المئة لنسبة العشرين في المئة الأكثر ثراء.
وعلى العكس ففي الدول الثماني الأقل دخلا تم تخصيص نسبة 3ر10 في المئة فقط لتعليم الأطفال الأكثر فقرا، بينما خصصت نسبة 9ر37 في المئة لأطفال العائلات الأكثر ثراء.
منظمة اليونيسف
تُعد اليونيسف، بتواجدها القوي في 155 دولة، منظمة رائدة في العالم في مجال الدعوة لقضايا الأطفال. يتمثل جوهر عمل اليونيسف في الأعمال الميدانية، بوجود 126مكتباً قطرياً يقوم بعضها بخدمة عدة دول. ويضطلع كل من هذه المكاتب بمهمة اليونيسف من خلال برنامج تعاون فريد تم إعداده مع الدولة المضيفة. ويركز البرنامج المعد لخمس سنوات على السبل العملية لإحقاق حق المرأة والطفل. ويتم تحليل احتياجاتهم في تقرير عن الحالة الذي يتم إعداده في بداية دورة كل برنامج. وتقوم المكاتب الإقليمية بتوجيه هذا العمل وتوفير المساعدة التقنية إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ويعد عمل اليونيسف جزءاً كاملاً من أنشطة الأمم المتحدة في أي بلد. وتدار المنظمة بصورة عامة من مقرها في نيويورك، حيث تُشكل السياسة العالمية المتعلقة بالأطفال. ومن بين المكاتب المتخصصة شعبة الإمدادات ومقرها كوبنهاغن، التي تعمل على توفير المواد الضرورية من قبيل معظم جرعات اللقاحات التي تنقذ حياة الأطفال في الدول النامية. وتدير اليونيسف أيضا مركز إينوشنتي للأبحاث في فلورنسا، ومكاتب في اليابان وبروكسل تساعد في جمع التبرعات وإقامة الاتصالات مع صانعي السياسات. وفي البداية، يسمع الكثير من الناس عن أعمال اليونيسف من خلال أنشطة 37 لجنة وطنية تعمل لصالح اليونيسف. وتقوم المنظمات الغير حكومية هذه بتعزيز حق الطفل، وبجمع الأموال، وببيع المنتجات وبطاقات التهنئة التي تصدرها اليونيسف، وبإقامة شراكات أساسية هامة، وبتقديم أشكال فيّمة أخرى من الدعم. وتقوم هذه اللجان بجمع ثلث موارد اليونيسف. ومن بين حملات اللجان الوطنية المعروفة حملة "التبرع للأطفال عند دفع الحساب للفنادق"، حيث يتبرع نزلاء الفنادق لصالح اليونيسف بإضافة مبلغ على فاتورة الإقامة في الغرفة عند مغادرة النزيل؛ و"نقود للخير" التي تُمّكن ركاب الخطوط الجوية الدولية من التبرع بما تبقى معهم من عملات معدنية وورقية أجنبية؛ وحملة "Trick or Treat" لجمع التبرعات في عيد القديسين، حيث يقوم ملايين الأطفال في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وأيرلندا بجمع الأموال لصالح اليونيسف. وتقدم صناديق التبرعات الدعم الكامل لليونيسف. وتساهم الحكومات بتوفير ثلثي مواردنا. كما تساهم المجموعات الخاصة وقرابة 6 ملايين شخص بتوفير ما تبقى من موارد عن طريق لجاننا الوطنية. ويقوم المجلس التنفيذي المؤلف من 36 عضوا من ممثلي الحكومات بمراقبة وتوجيه جميع أعمال اليونيسف. إذ يقوم أعضاء المجلس بإعداد السياسات العامة والموافقة على البرامج، وإقرار الخطط الإدارية والمالية، والميزانية. وينتخب المجلس الاقتصادي والاجتماعي أعضاء المجلس لمدة ثلاث سنوات عادة.


***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *