جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
الصف الأول الثانويتصريحات

هام جدا للصف الأول الثانوي من الوزير


قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية و التعليم، إن المنظومة الجديدة للتقويم، تعتمد على قياس مهارات الطلاب في الصف الأول الثانوي، موضحاً أن موضوعات القراءة المقررة على الطلاب تهدف لتدريبهم على المهارات اللغوية، ثم يأتي الامتحان لقياس المهارات اللغوية التى تدرب عليها التلميذ في شكل موضوعات قراءة متحررة .

وأضاف الوزير، أن اشتمال الامتحان على موضوعات مقررة يتعارض مع المنظومة الجديدة للتقويم.

جاء ذلك أثناء رداً وزير التعليم على ملاحظة لأستاذ باللغة العربية على أحد مجموعات " الواتس أب " الذي أشار إلى أن بعض مدرسو اللغة العربية يطالبون بأن يشتمل الامتحان على نص متحرر، ونص مقرر، وموضوع قراءة متحرر، وآخر مقرر، ليتم الاستفادة مما يدرس لهم فالطلاب اذا علموا انه لن ياتي في الامتحان لن يعتنوا به .

واضاف، إن بنك المعرفة به محتوى إضافي للقصة من إعداد نهضة مصر، متعلق بمنهج اللغة العربية للصف الأول الثانوى.

وأوضح أن القصة غير موجوده على موقع الوزارة، وجار اتخاذ إجراءات لرفعها.

المصدر: اليوم السابع

تفاصيل أكثر:
تفاصيل تصريحات وزير التعليم بشأن القراءة و النصوص المتحررة لطلاب الصفين الاول و الثانى الثانوى

القصة الكاملة
لموضوع القراءة و النصوص المتحررة
لطلاب الصفين الاول و الثانى الثانوى العام
على لسان الوزير 
فى الساعات الاولى من فجر اليوم 

- تلقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مناشدات من معلم اللغة العربية الاستاذ اشرف معروف يطالب بألا يعتمد امتحان اللغة العربية بالصف الأول و الثانى الثانوي على الموضوعات المتحررة فقط.
و طالب بأن يشتمل امتحان اللغة العربية على نص متحرر ونص مقرر و موضوع قراءة متحرر وآخر مقرر ليتم الاستفادة مما يتم تدريسه للطلاب في الكتاب المدرسي..........

و قال المعلم أن الطلاب حينما يعلمون أن النص أو الموضوع المقرر في الكتاب لن يأتي في الامتحان لا يعتنون به مؤكدًا أن فكرة الموضوعات المتحررة جيدة دون شك ولكن ياليت يضاف إليها أسئلة عن الموضوعات المقررة في الامتحان لتعم الفائدة.......

 حرص الدكتور طارق شوقي على الرد والتفاعل مع هذه المناشدة 

حيث قال الوزير : وصلت رسالتك يا فندم وندرسها حاليا........

 و بعد ساعات قليلة جاء رد الوزير بعد الدراسة التى لم تستغرق الا سويعات معدودة

و كان الرد 

 أكد الدكتور طارق شوقي أنه بعد الدراسة والبحث فيما يخص المطلب 

 فقد تم التوصل إلى أن اشتمال الامتحان على موضوعات مقررة يتعارض مع المنظومة الجديدة للتقويم....... لأن المنظومة الجديدة للتقويم تقوم على قياس المهارات........

 وأضاف الوزير أن موضوعات القراءة المقررة على الطلاب في الكتاب المدرسي ليس هدفها أن يتم امتحان الطالب في محتواها بل أنها تهدف للتدريب على المهارات اللغوية التي تأتى في الامتحان لقياس المهارات اللغوية التي تدرب عليها التلميذ فى شكل موضوعات قراءة متحررة.........

 وأخيرًا أكد الوزير أن الكتاب الخاص بالقصة المقرر في اللغة العربية على الصف الأول الثانوي غير متاح حاليا على موقع وزارة التربية والتعليم وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفعها وأضاف الوزير أن هذا الكتاب متاح الآن على موقع بنك المعرفة المصري.......

***********************


***********************

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *