ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج"
ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصف الاول الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020 "دمج" ..
1- اختلاف نسبة الأسئلة المقالية والموضوعية حسب فئة ونوع الإعاقة.
2- بالنسبة للإعاقة الذهنية البسيطة واضطراب التوحد ومتلازمة داون ستكون الأسئلة الموضوعية 100%.
3- يهدف الدمج إلى دخول الطالب مع زملائه الأصحاء والاستفادة منهم.
4- هناك تيسيرات بسيطة، سواء فى الأسئلة المقالية أو الموضوعية، للطلاب ضعاف البصر.
5- بالنسبة لفئة ضعاف السمع واضطراب التواصل يخصص لهم 30% أسئلة موضوعية و70% مقالية.
6- يحظى طلاب فئة صعوبات التعلم باختبار عادى مع مرافق بالمادة التى يوجد بها صعوبات فقط.
7- يخصص 70% أسئلة موضوعية و30% مقالية بالنسبة لفئة الإعاقة الحركية والشلل الدماغى.
8- بالنسبة لبطء التعلم بنسبة ذكاء "71 إلى 84" على مقياس استانفورد بينيه
9- يراعى صياغة الأسئلة بطريقة مباشرة والتدرج فى الأسئلة من الأسهل إلى الأصعب.
10- يتم عقد الامتحان لهؤلاء الطلاب مثل أقرانهم العاديين وفقا للشروط
11- يمكن زيادة مدة الامتحان بنسبة 20% عن الوقت المقرر للإجابة بحيث لا تتجاوز 20 دقيقة
2- بالنسبة للإعاقة الذهنية البسيطة واضطراب التوحد ومتلازمة داون ستكون الأسئلة الموضوعية 100%.
3- يهدف الدمج إلى دخول الطالب مع زملائه الأصحاء والاستفادة منهم.
4- هناك تيسيرات بسيطة، سواء فى الأسئلة المقالية أو الموضوعية، للطلاب ضعاف البصر.
5- بالنسبة لفئة ضعاف السمع واضطراب التواصل يخصص لهم 30% أسئلة موضوعية و70% مقالية.
6- يحظى طلاب فئة صعوبات التعلم باختبار عادى مع مرافق بالمادة التى يوجد بها صعوبات فقط.
7- يخصص 70% أسئلة موضوعية و30% مقالية بالنسبة لفئة الإعاقة الحركية والشلل الدماغى.
8- بالنسبة لبطء التعلم بنسبة ذكاء "71 إلى 84" على مقياس استانفورد بينيه
9- يراعى صياغة الأسئلة بطريقة مباشرة والتدرج فى الأسئلة من الأسهل إلى الأصعب.
10- يتم عقد الامتحان لهؤلاء الطلاب مثل أقرانهم العاديين وفقا للشروط
11- يمكن زيادة مدة الامتحان بنسبة 20% عن الوقت المقرر للإجابة بحيث لا تتجاوز 20 دقيقة
***********************
***********************