اقرأ ايضاً

لاتتوضأ وأنت في غفلة

فريق ألفا تيم - يناير 24 2025

جيل يراقب الله أم الناس؟

فريق ألفا تيم - يناير 24 2025

📌الديناصورات... كما يدّعى البعض أنها مخلوقات سكنت الأرض قبل الإنسان بملايين السنين‼️

فريق ألفا تيم - يناير 23 2025
جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك ما هو
الصف الأول الثانويامتحانات

ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج"

%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585
ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية للصف الاول الثانوي 2019 / 2020 "دمج"
ضوابط ومواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الصف الاول الثانوي للعام الدراسي 2019 / 2020 "دمج" ..

1- اختلاف نسبة الأسئلة المقالية والموضوعية حسب فئة ونوع الإعاقة.

2- بالنسبة للإعاقة الذهنية البسيطة واضطراب التوحد ومتلازمة داون ستكون الأسئلة الموضوعية 100%.

3- يهدف الدمج إلى دخول الطالب مع زملائه الأصحاء والاستفادة منهم.

4- هناك تيسيرات بسيطة، سواء فى الأسئلة المقالية أو الموضوعية، للطلاب ضعاف البصر.

5- بالنسبة لفئة ضعاف السمع واضطراب التواصل يخصص لهم 30% أسئلة موضوعية و70% مقالية.

6- يحظى طلاب فئة صعوبات التعلم باختبار عادى مع مرافق بالمادة التى يوجد بها صعوبات فقط.

7- يخصص 70% أسئلة موضوعية و30% مقالية بالنسبة لفئة الإعاقة الحركية والشلل الدماغى.

8- بالنسبة لبطء التعلم بنسبة ذكاء "71 إلى 84" على مقياس استانفورد بينيه

9- يراعى صياغة الأسئلة بطريقة مباشرة والتدرج فى الأسئلة من الأسهل إلى الأصعب.

10- يتم عقد الامتحان لهؤلاء الطلاب مثل أقرانهم العاديين وفقا للشروط

11- يمكن زيادة مدة الامتحان بنسبة 20% عن الوقت المقرر للإجابة بحيث لا تتجاوز 20 دقيقة

***********************


***********************

اكتب تعليقاً

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *