جاري تحميل ... ألف ياء

إعلان الرئيسية

إعلان

عاجل

إعلان في أعلي التدوينة

جديد علَّم نفسك
أماكن

سر تسمية قرية تونس بالفيوم بهذا الاسم


سر تسمية قرية تونس بالفيوم بهذا الاسم

قرية تونس إحدي القري السياحية التابعة لمحافظة الفيوم والتي أستطاع سكانها التخلص من البطالة بفضل الفنانة السويسرية إيفيلين بيوريه.
تقع القرية علي ضفاف بحيرة قارون وتبعد 60 كيلو مترًا عن مدينة الفيوم، وأكثر من 100 كيلو مترًا عن مدينة القاهرة. تضم القرية 250 منزلًا أنشأها المعماري حسن فتحي. كانت القرية تعاني من الفقر إلي أن جاءت إيفيلين بيوريه وهي سويسرية الجنسية أقامت في القرية وحولتها إلي قرية سياحية، وأصبحت كأنها جزء من دولة تونس من الناحية الشكلية والطراز المعماري لذلك سميت بهذا الاسم.
فالقرية التي تبعد حوالي 70 كيلو متر عن مدينة الفيوم وتتبع مركز يوسف الصديق أحدي مراكز محافظة الفيوم تحولت فجأة من قرية ريفية بسيطة شديدة الفقر الي قبلة للجمال والفن والطبيعة الخلابة يتجه إليها عشاقها من جميع أنحاء العالم وأجبرت العديد منهم علي ترك بلادهم من دول العالم الأول ليقيموا فيها.

والقرية كما هو اسمها في الحقيقة، كانت في البداية مجرد مجموعة عشش يسكنها عدد محدود من العمال والفلاحين، واستمر الحال علي ما هو عليه حتي تم تشييد أول بيت بطريقة القباب والأبواب السائدة الآن في القرية والمشابهة لطراز البيوت التونسية. ونتيجة لهذه النشأة أصبحت القرية تضم تنوعا فريدا، ففيها يعيش الفلاحون بجوار الأجانب في تناغم وألفة حقيقية
..


***********************


***********************

الوسوم:

إعلان في أسفل التدوينة

اتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *